الشارع المغاربي – مرصد "شاهد": سيارات إدارية وخاصة تنقل ناخبين الى مراكز اقتراع وأعضاء من هيئة الانتخابات أثروا على مقترعين

مرصد “شاهد”: سيارات إدارية وخاصة تنقل ناخبين الى مراكز اقتراع وأعضاء من هيئة الانتخابات أثروا على مقترعين

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: أكدت رئيسة مرصد “شاهد” عُلا بنت نجمة اليوم السبت 17 ديسمبر 2022 تسجيل عديد الخروقات خلال عملية الاقتراع مشيرة الى ان المرصد لاحظ وجود سيارات ادارية وخاصة تنقل الناخبين الى مراكز اقتراع .

واضافت ان المرصد عاين قيام اعوان من هيئة الانتخابات بالتأثير على ناخبين وسط مراكز اقتراع للتصويت لمترشح على حساب آخر اضافة الى تسجيل توزيع اموال بمحيط بعض المراكز .

وقالت بنت نجمة في تصريح صحفي “أغلب مراكز الاقتراع فتحت ابوابها على الساعة الثامنة الا البعض منها فتح ابوابه على الساعة التاسعة ..نسب المشاركة ضعيفة بعض اعوان مكاتب الاقتراح رفض دخول الملاحظين او اشترطوا عليهم عدم الخروج من المركز وهذا يمكن ان يُعزى لقلة خبرة الاعوان او ضعف تكوينهم “.

واضافت “سجلنا عديد الخروقات …بعض المترشحين خرقوا الصمت الانتخابي بمراكز الاقتراع او بمحيطها وحاولوا التأثير على الناخبين ..هناك سيارات ادارية وخاصة تنقل مواطنين الى مراكز الاقتراع بعدد من المناطق على غرار النفيضة التابعة لولاية سوسة. …اعوان من هيئة الانتخابات حاولوا التأثير على الناخبين وسط مراكز الاقتراع للتصويت لمترشح على حساب آخر …سجلنا توزيع اموال بمحيط بعض المراكز “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING