الشارع المغاربي – النصيري : نسبة حضور المدرسين يوم امس فاقت نسبة حضور التلاميذ
1000x300

النصيري : نسبة حضور المدرسين يوم امس فاقت نسبة حضور التلاميذ

قسم الأخبار

4 مايو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد بوزيد النصيري مدير عام الدراسات والتخطيط ونظم المعلومات بوزارة التربية اليوم الثلاثاء 4 ماي 2021 أنّ نسبة حضور أساتذة سنوات السادسة ابتدائي والتاسعة أساسي والبكالوريا، في أول أيام العودة المدرسية بعد توقفها ، فاقت نسبة حضور التلاميذ .

ونقلت إذاعة “شمس أف أم” عن النصيري قوله “فاقت نسبة حضور الأساتذة في عدد من المؤسسات التربوية الـ 100% وهو أمر غير غريب عن الأساتذة ” مضيفا ” كانت عودة الأساتذة يوم أمس وجوبية على كل المعنيين بتدريس الأقسام النهائية المعنية بالمناظرات والامتحانات الوطنية”.

وتابع “لم يتمكن التلاميذ في السنة الفارطة من إنهاء كل البرنامج وتمّ هذه السنة تخفيف الدروس إلى نصف البرنامج ومن غير المعقول عدم إنهائه خاصة بالنسبة للمستويات النهائية وهو الشيء الذي سيتسبب في إصابة المستوى التعليمي بإعاقة على مستوى التملكات”. 

يُشار الى أنّ النقابة كانت قد طالبت بمقاطعة العودة المدرسية الى حين تلقيح الاطارات التربوية .

وكانت الهيئة الوطنية لمجابهة فيروس كورونا، كانت قد قررت تعليق الدروس في المؤسسات التربوية بكافة المراحل التعليمية من 18 أفريل الى 30 أفريل المنقضي في مرحلة أولى ومن 3 ماي الى 16 ماي الجاري في مرحلة ثانية باستثناء الأقسام النهائية المعنية بالامتحانات الوطنية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING