الشارع المغاربي – تنسيقيات "كاباس 2017" تقبل التكوين وتُطالب بمنحة بـ 700 دينار
1000x300

تنسيقيات “كاباس 2017” تقبل التكوين وتُطالب بمنحة بـ 700 دينار

9 مارس، 2018

الشارع المغاربي-حليمة السويسي: أعلن المنسق الوطني للتنسيقية الوطنية للأساتذة الناجحين في مناظرة “الكاباس” لسنة 2017 صامد ميعادي أن جميع التنسيقيات قررت التسجيل في الدورة التكوينية لمتابعة التكوين النظري بالنسبة للمقبولين في مناظرة الدخول إلى مرحلة التكوين للحصول على الماجستير المهني في علوم التربية.

وأكد ميعادي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم الجمعة 9 مارس 2018 أن العديد من الأساتذة الناجحين في كاباس 2017 انطلقوا فعليا في عملية التسجيل، مشدّدا على  أن التحاقهم بمراكز التكوين في أفريل القادم يبقى رهين إمضاء كل من وزارة التربية ولجنة التربية والتعليم ولجنة التفاوض حول مطالب الناجحين في الكاباس محضر اتفاق تتعهد فيه سلطة الاشراف بتحقيق المطالب التي سبق أن تعهد بها الوزير خلال النقاشات مع ممثلي التنسيقيات.

وتابع أنه إلى جانب المطالب التي سبق أن تمت مناقشتها مع الوزير ،يطالب الناجحون في كاباس 2017 بالترفيع في المنحة المسندة اليهم خلال التكوين من 400 الى 700 دينار.

وقال المنسق أنهم يمهلون وزير التربية إلى موفى شهر أفريل لينشر الأمر المتعلق بهم في الرائد الرسمي، موضحا أنه سبق للوزير أن كشف لهم أن إجراءات النشر في الرائد الرسمي لا تتجاوز 48 ساعة.

يذكر أن وزارة التربية كانت قد أكدت في بلاغ صادر عنها غرة مارس الجاري أن آخر أجل للتسجيل بالدورة التكوينيّة هو اليوم الجمعة 9 مارس مشيرة إلى أن عدم التسجيل يُعد تخليا يترتب عنه الحرمان من التكوين والانتداب.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING