الشارع المغاربي – شكاوى الى وكيل الجمهورية ضدّ وزارة التربية
1000x300

شكاوى الى وكيل الجمهورية ضدّ وزارة التربية

10 مارس، 2018

الشارع المغاربي-راوية السالمي:أكد عضو التنسيقية الجهوية للأساتذة الناجحين في “كاباس” 2017″ بصفاقس حاتم بن عبد الله ان بعض زملائه الناجحين في المناظرة تقدموا بشكاية الى وكيل الجمهورية بخصوص استغلال اطراف مجهولة معطياتهم الشخصية عند التسجيل في الدورة التكوينية لوزارة التربية.

واضاف بن عبد الله في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 10 مارس 2018 أن بعض المنسقين واعضاء من لجنة التفاوض الناجحين في “الكاباس” تم تسجيلهم دون علمهم في الدورة التكوينية للوزارة المقررة ليوم 2 افريل 2018 وان ذلك اضطرهم الى تقديم شكاية في الغرض ضد كل من ستكشف عنه الابحاث على حد قوله  .

واتهم عضو التنسيقية الجهوية بصفاقس وزارة التربية بالتساهل في عملية التسجيل لافتا الى ان موقع التكوين متاح لكل الزائرين ويمكن لاي شخص تسجيل احد الناجحين في المناظرة دون علمه في ظل توفر المعطيات الشخصية للناجحين المنشورة سابقا من قبل وزارة التعليم العالي.

وبيّن ان عملية التسجيل “المشبوهة” تفتح باب التأويلات بخصوص الجهة المستفيدة من هذه الخطوة موضحا ان بقية زملائه قاموا بالتسجيل اضطرارا بعد هذه الحادثة.

وافاد بن عبد الله ان الناجحين في الـ”كاباس” متمسكون بمقاطعة التكوين وانهم علقوا اضرابات الجوع بداية من يوم امس الجمعة في انتظار تفاعل الوزارة معهم بعد امهالها أسبوعا قصد التفاوض معهم من جديد .وكشف انهم اعلموا لجنة التربية والاتحاد العام التونسي للشغل بالشكاوى التي قاموا برفعها.

يذكر أن وزارة التربية كانت قد أكدت في بلاغ صادر عنها غرة مارس الجاري أن آخر أجل للتسجيل بالدورة التكوينيّة هو يوم امس الجمعة 9 مارس مشيرة إلى أن عدم التسجيل يُعد تخليا يترتب عنه الحرمان من التكوين والانتداب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING