الشارع المغاربي – تطاوين: اتحاد الشغل يشنّ إضرابا عاما ويُطالب بالإفراج الفوري عن الموقوفين
1000x300

تطاوين: اتحاد الشغل يشنّ إضرابا عاما ويُطالب بالإفراج الفوري عن الموقوفين

قسم الأخبار

21 يونيو، 2020

الشارع المغاربي: أعلن الاتّحاد الجهوي للشغل بتطاوين اليوم الأحد 21 جوان 2020 أنّ كاتبه العام تنقّل بصحبة المحامي مصباح السالمي إلى منطقة الشرطة بالجهة للاستفسار عن حالة الموقوفين من معتصمي الكامور البالغ عددهم 11 موقوفا، مشيرا إلى أنّ بينهم إثنان يحملان آثار عنف وإلى أنّه تمّ عرضهما على الطبيب وتمكينهما من الإسعافات الأولية.
وأكّد الاتحاد الجهوي في بلاغ صادر عنه اليوم نشره على صفحته الرسميّة بموقع “فايسبوك” أنّه سيُتابع “حالة ..كل الموقوفين” مُجدّدا المطالبة بالإفراج الفوري عنهم ومُحمّلا السلطة “مسؤولية ما قد يترتّب عن اختيارها التعامل مع المطالب الاجتماعية أمنيا واستعمال العنف والملاحقات على التفاوض والحوار”.
من جهة اخرى أسفرت الهيئة الادارية الجهوية الاستعجالية المنعقدة بعد ظهر اليوم الاحد 21 جوان 2020 بمقر الاتحاد والمخصصة للنظر في ما آلت اليه الاحداث بالجهة ، عن الدعوة لإضراب عام بالجهة كامل يوم الاثنين 22 جوان 2020 “تنديدا بالتدخل الأمني وتعبيرا  عن التمسك بعقد مجلس وزاري في أقرب الآجال” واعربت الهيئة عن استعداد اعضائها” لخوض أشكال نضالية أكثر حدة في صورة عدم إطلاق سراح الموقوفين فورا”.
ولفت الاتحاد في “لائحة” صادرة عن الهيئة الى رفض المجتمعين “استعمال العنف المفرط وغير المبرر الذي طال المعتصمين والأهالي واللجوء إلى الحل الأمني لفض الاحتجاجات الاجتماعية وحملوا المسؤولية لكل من أعطى الأوامر بتنفيذ الخيار الأمني”.
وابرز انهم اعتبروا ان ما حصل اليوم “اعتداء استهدف مصداقية المنظمة ” وان ذلك يمثل “اجهاضا لدورها في ربط قنوات التواصل بين المعتصمين والحكومة ونجاحها في دفع الحكومة إلى اتخاذ قرار بعقد مجلس وزاري خاص بالجهة” .
ودعت الهيئة “الحكومة إلى إطلاق سراح الموقوفين فورا والالتزام بما ورد في اتفاق الكامور من تعهد بعدم تتبع الناشطين بسبب قيادتهم للتحركات الاحتجاجية”.
1
 
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING