الشارع المغاربي – توقيع مذكّرة تفاهم لتركيز محطّات شحن السيارات الكهربائية بتونس
1000x300

توقيع مذكّرة تفاهم لتركيز محطّات شحن السيارات الكهربائية بتونس

قسم الأخبار

19 ديسمبر، 2020

الشارع المغاربي: تم اليوم السبت 19 ديسمبر 2020 توقيع مذكرة تفاهم بين الشركة التونسية للكهرباء والغاز والشركة الوطنية لتوزيع البترول تهدف الى توفير البنية التحتية اللازمة لشحن السيارات الكهربائية وتوفير خدمات شحن هذه النوعية من السيارات بالمحطات التابعة للشركة الوطنية لتوزيع البترول.

ونقلت اذاعة “اكسبراس اف ام” عن وزيرة الصناعة والطاقة والمناجم سلوى الصغير تاكيدها ان هذه المذكرة تندرج في اطار الحرص على متابعة التطور التكنولوجي عبر التحكم في الطاقة في ميدان النقل وتفعيل المشروع النموذجي وادراج السيارات الكهربائية ضمن الاسطول الوطني للسيارات.

واشارت الى ان الوزارة شجعت استعمال السيارات الكهربائية في تونس بتركيز فريق عمل تحت اشراف الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة يضم اعضاء من وزارات الشؤون المحلية والاقتصاد والمالية والتجارة والنقل والديوانة والوكالة الفنية للنقل البري والشركة التونسية للكهرباء والغاز والغرفة النقابية لوكلاء السيارات قصد اعداد استراتيجية وطنية لتنمية استعمال السيارات الكهربائية بتونس.

من جهته اكد نبيل صميدة رئيس مدير عام الشركة الوطنية لتوزيع البترول ان الاتفاقية ستسمح لمحطات عجيل بشحن السيارات الكهربائية مضيفا ان 10 محطات ستنطلق في العمل بالولايات الكبرى قال ان منها 4 محطات في الطرقات السيارة مرجحا ان يتم الانطلاق في المشروع خلال سنة 2022.

واوضح صميدة ان كلفة السيارات الكهربائية اغلى بكثير من السيارة العادية مشيرا الى انه تم توجيه ملف الى وزارة المالية قصد تخفيض الجباية الموظفة على السيارة الكهربائية للتشجيع على استعمالها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING