الشارع المغاربي – رئاسة الحكومة: توقيع 3 مذكرات تفاهم للتعاون الاقتصادي بين تونس وكوريا الجنوبية

رئاسة الحكومة: توقيع 3 مذكرات تفاهم للتعاون الاقتصادي بين تونس وكوريا الجنوبية

11 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 11 ماي 2023 أن نجلاء بودن رمضان أشرفت بقصر الحكومة بالقصبة على موكب توقيع 3 مذكرات تفاهم للتعاون الاقتصادي بين تونس وكوريا الجنوبية.

وأوضحت رئاسة الحكومة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع ” فايسبوك” أن المذكرة الأولى تشمل اتفاقية تفاهم بين مركز النهوض بالصادرات والمؤسسة الكورية للواردات KOIMA وأنها تخص تبادل المعلومات التجارية وتبادل بعثات رجال الأعمال بين البلدين والمشاركة في الصالونات والمعارض المتخصصة وتبادل الخبرات.

وأضافت أن المذكرة الثانية تشمل الغرفة التجارية التونسية الكورية والمؤسسة الكورية للواردات (KOIMA) وأنها تتمحور حول تبادل المعلومات والخبرات وتنظيم بعثات رجال الأعمال والمشاركة في معارض وصالونات متخصصة.

وأفادت بأن المذكرة الثالثة وُقّعت بين وكالة النهوض بالاستثمار الخارجي ووكالة بوسان للترويج الاقتصادي (BEPA) وأنها ترمي إلى تبادل المعلومات حول الاستثمار بالبلدين وإلى تبادل الخبرات وتنظيم بعثات اقتصادية وتنظيم ملقيات تهم الاستثمار وتسهيل الإجراءات المتعلقة بالاستثمار بين البلدين.

وكانت وزارة الشّؤون الخارجيّة والهجرة والتّونسيّين بالخارج قد أعلنت يوم الثلاثاء 9 ماي الجاري أن الوزير نبيل عمّار التقى PARK Heong Joon رئيس بلديّة مدينة بُوسان Busan والمبعوث الخاصّ لرئيس جمهوريّة كوريا وأنّه تسلّم منه رسالة شخصيّة موجّهة إلى رئيس الجمهوريّة من قِبل نظيره الكوري.

يشار إلى أن زيارة PARK Heong Joon إلى تونس تأتي في إطار ترؤسه وفدا هاما من المسؤولين ورجال الأعمال الكوريّين المشاركين في الدورة الثّانية للمنتدى الاقتصادي تونس-كوريا-إفريقيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING