الشارع المغاربي – الإعلان عن ترتيبات الزفاف : زوجة الأمير هاري لن تحصل على لقب أميرة
1000x300

الإعلان عن ترتيبات الزفاف : زوجة الأمير هاري لن تحصل على لقب أميرة

10 مارس، 2018

الشارع المغاربي-وكالات: من المنتظر أن يعقد الامير هاري الابن الثاني لولي عهد المملكة البريطانية الامير تشارلز من زوجته الاولى الاميرة الراحلة ديانا قرانه على الممثلة ميغان ماركل يوم 19 ماي المقبل.

وقال مكتب الأمير هاري ، إن حفيد ملكة بريطانيا وخطيبته ميغان ماركل سيدعوان أكثر من 2500 من عامة الشعب للمشاركة في احتفالات زفافهما

وسيُقام حفل الزفاف في قلعة وندسور ومن المتوقع أن يحظى باهتمام عالمي كبير، حسب ما نقلت “رويترز”.

وقال قصر كينسينغتون في بيان: “سيدعو الأمير هاري وخطيبته ماركل 2640 شخصا من عامة الشعب إلى قلعة وندسور يوم زفافهما لمشاهدة وصول العروسين وضيوفهما وموكب العربة أثناء خروجه من القلعة”.

ومن بين المدعوين شخصيات من جمعيات خيرية لها صلة بالعروسين وتلاميذ مدارس محلية و1200 شخص من أنحاء البلاد اختيروا من أوساط وأعمار مختلفة.

وتعتبر “ماركل” أول ممثلة ستنضم إلى العائلة الملكية البريطانية منذ واليس سيمبسون زوجة الأمير إدوارد الثامن ملك المملكة المتحدة دوق وينزر.

ولأنه ليست لها قرابة مباشرة بأفراد العائلة الملكية لن تحصل ميغان على لقب أميرة بل على لقب صاحبة السمو الملكي.

وقد عقدت الخطوبة في نوفمبر المنقضي في جو عائلي حضرها المقربون من العائلة حسب ما تداولته وسائل الاعلام البريطانية التي أبرزت انها لم تكن خطوبة ملكية عادية نظرا لأن خطيبة الأمير هاري ميغان ماركل أمريكية ومطلقة وممثلة ومن أصول مختلطة الاعراق .

وتخلت الممثلة الشابة ذات الـ36 سنة عن مسيرتها المهنية على غرار النجمة الهوليودية غريس كالي التي أنهت مسيرتها الفنية المكللة بجائزتي أوسكار  لتتزوج بأمير موناكو رينيه الثالث سنة 1956 .وقد أنقذت “كالي” إمارة موناكو من إحتلال فرنسي أثناء رئاسة الرئيس الفرنسي شارل ديغول.

ولن يكون الأمير هاري الخامس في ترتيب خلافة عرش إنقلترا ،الزوج الاول لـ”ماركل” إذ  سبق لها ان تزوجت في سبتمبر 2011 من المنتج ترافور أنجيلسون لتنتهي علاقتهما بالطلاق في 2013.

وعلى الزوجة المقبلة للأمير تمهيد مسارها داخل الطبقة الأرستقراطية البريطانية مثلها مثل زوجة شقيق خطيبها الامير “ويليام”، كايت ميديلتون دوقة كامبريدج.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING