الشارع المغاربي – رئيس غرفة الدواجن: ارتياح في صفوف المُنتجين والفلاحين بعد تجميد أسعار الأعلاف

رئيس غرفة الدواجن: ارتياح في صفوف المُنتجين والفلاحين بعد تجميد أسعار الأعلاف

قسم الأخبار

17 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّد وسيم بوخريص رئيس غرفة الدواجن بالنقابة التونسية للفلاحين اليوم الثلاثاء 17 أفريل 2022 أنّ قرار تجميد أسعار الأعلاف سيقلّص من هامش الخسارة للفلاحين مثمنا اياه مشيرا الى تسجيل ارتياح في صفوف المنتجين والفلاحين، داعيا إلى هيكلة الأسعار وضبط كلفة كل حلقة بهامش ربح مقبول لضمان حقوق كل المتدخلين .

وقال بوخريص خلال مداخلة له على إذاعة “موزاييك أف أم”: “تمت المبادرة في التخفيض من حجم الزيادة في أسعار الاعلاف من 300 دينار إلى 150 دينارا وأصدرت مساء امس وزارة التجارة بيانا جاء فيه انه تم تجميد الزيادة في كل التركيبات العلفية والعودة الى أسعار ما قبل زيادة 5 ماي 2022 …نثمن هذه الخطوة من طرف وزارة التجارة وسجلنا ارتياحا كبيرا في صفوف المنتجين”.

واضاف ” يمثل سعر العلف ما بين 70 و80 % من كلفة المنتوجات  الحيوانية وللزيادة في أسعاره انعكاس على كلفة إنتاج البيض في حدود 200 مليم وأكثر من دينار بالنسبة للدجاج المعدّ للطبخ و400 مليم في كلفة انتاج الحليب”.

وتابع “ما حدث خطوة جيدة ولكن يجب معالجة الإشكال في العمق والحرص على تأمين العدالة في كلّ حلقات المنظومة بدءا من توريد المواد الأولية” داعيا إلى هيكلة الأسعار وضبط كلفة كل حلقة بهامش ربح مقبول لضمان حقوق المتدخلين للتمكن من السيطرة على الأسعار عند الاستهلاك.

 وكانت وزارة التجارة قد أعلنت يوم أمس عن تجميد الزيادات الاخيرة في أسعار الأعلاف المركبة المعدة للتغذية الحيوانية وعن تحديد أسعار بيع العلف المركب في حدود المستويات المطبقة لكل مؤسسة قبل الزيادات الأخيرة .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING