الشارع المغاربي – وزارة التجارة: تخفيضات استثنائية في أسعار اللوازم المدرسية

وزارة التجارة: تخفيضات استثنائية في أسعار اللوازم المدرسية

قسم الأخبار

4 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: اكدت وزارة التجارة وتنمية الصادرات اليوم الاحد 4 سبتمبر 2022 أن مصالحها المركزية والجهوية تعمل على التنسيق مع المهنيين في قطاع توزيع المواد المكتبية واللوازم المدرسية لإقرار تخفيضات استثنائية في الأسعار خلال هذه الفترة مبرزة ان كل المساحات التجارية الكبرى بمختلف علاماتها تحت إشراف غرفتها الوطنية وعدد من الاتحادات والغرف الجهوية انخرطت في هذا المجهود وانها ستنطلق تباعا في التخفيض في أسعار مجموعة متنوعة من اللوازم المدرسية وبيعها للعموم بأسعار تفاضلية مخفضة.

ودعت في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” جميع المتعاملين الاقتصاديين المعنيين إلى مراعاة القدرة الشرائية للمستهلك في ظل تواتر المناسبات الاستهلاكية.

وذكرت الوزارة بأن جميع المواد متوفرة مع تنوع الأسعار حسب الأصناف والجودة وفضاءات العرض وبأنه سيتم تباعا تعزيز تزويد السوق وتوفير الحاجات اللازمة من الكراس المدرسي المرقم المدعم.

وحثت على ضرورة ترشيد الشراءات حسب الحاجات الفعلية والقدرة الشرائية وتوزيعها على مدار الموسم الدراسي مع تفادي كل مظاهر اللهفة والشراءات من الفضاءات المشبوهة مجهولة المصدر والتبليغ عن الممارسات الاحتكارية وعمليات التلاعب بالأسعار عبر الرقم الأخضر: 80100191.

وشددت الوزارة على انها “تعمل عبر مصالح المراقبة الاقتصادية على التصدي لمختلف التجاوزات التي تبرز بمسالك توزيع المواد المدرسية، والتفاعل مع تشكيات المستهلك وشواغل المهنيين في هذا المجال لتأمين انتظامية التزويد وتكريس شفافية ونزاهة المعاملات التجارية”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING