الشارع المغاربي – آفاق تونس: منع فاضل عبد الكافي من السفر اجراء غير قانوني ودليل اضافي على انحراف منظومة قيس سعيد المتسارع نحو الدكتاتورية

آفاق تونس: منع فاضل عبد الكافي من السفر اجراء غير قانوني ودليل اضافي على انحراف منظومة قيس سعيد المتسارع نحو الدكتاتورية

قسم الأخبار

16 نوفمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعرب حزب افاق تونس اليوم الاربعاء 16 نوفمبر 2022 عن تنديده الشديد بمنع رئيسه فاضل عبد الكافي اليوم من السفر بمطار تونس قرطاج واصفا ذلك بالاجراء التعسفي ومعتبرا انه” يتنزل في إطار توظيف أجهزة الدولة لقمع المعارضة وإستهداف الشخصيّات السياسيّة المعارضة ووجود الأحزاب والتضييق المنهجي على الحريّات”.

واكد الحزب في بيان صادر عنه نشره على صفحته بموقع فايسبوك انه لم يتمّ إبلاغ رئيس الحزب بمنعه من السفر من أية جهة قضائية وانه” طالما كان الأمر كذلك فإنّه لا يمكن اعتبار هذا الاجراء ضدّ رئيسه سوى إجراء إداري بمنع المغادرة دون سند قانوني مع ما يحمل من تعسّف وخرق للحريّات الأساسية و الدستوريّة للأشخاص”.

واعتبر ان الاجراء مخالف للقانون وانه دليل اضافي على تنامي مظاهر التسلط السياسي والانحراف المتسارع لمنظومة قيس سعيد نحن الدكتاتورية وشدد على ان “مثل هذه الممارسات التي وصفها بالبائدة لن تثنيه ورئيسه عن مواصلة النضال من أجل إرساء دولة تحمي الحريات وتحقق الرخاء الاجتماعي والاقتصادي لعموم التونسيين والتونسيات”.

وحمل الحزب رئيس الجمهورية قيس سعيد مسؤولية ما آلت اليه الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية من ترد وما يمكن ان تؤول اليه في المدى المنظور.

واعلن انه سيتولى اتخاذ كل الإجراءات القضائية والتدابير المناسبة من أجل الدفاع عن حق رئيسه في السفر وحرية التنقل داخل وخارج تراب الجمهورية مؤكدا تجنده وحرصه المبدئي للدفاع عن هذا الحق الذي يكفله القانون وكل الاعراف الدولية لكل المواطنين مهما اختلفت انتماءاتهم وتوجهاتهم السياسية.

يشار الى ان رئيس الحزب فاضل عبد الكافي كان قد اكد صباح اليوم منعه من السفر بمطار تونس قرطاج .

وكتب عبد الكافي في تدوينة نشرها على صفحته بموقع فايسبوك “تمّ منعي منذ قليل من السفر إلى الخارج عن طريق مطار تونس قرطاج‫ وذلك ‬من دون الاستناد إلى أي‫ّ‬ إذن قضائي‫ أو بناء على أيّ تتبّع ضدّي قد يبرّر هذا…..للحديث بقيّة.”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING