الشارع المغاربي – اليوم تنتهي حملة انتخابات المجالس المحلية

اليوم تنتهي حملة انتخابات المجالس المحلية

قسم الأخبار

22 ديسمبر، 2023

الشارع المغاربي: تنتهي اليوم الجمعة 22 ديسمبر 2023 مع منتصف الليل حملة انتخابات اعضاء المجالس المحلية المقررة ليوم بعد غد الاحد والتي كانت قد انطلقت منذ يوم السبت 2 ديسمبر الجاري.

وتوافق فترة الصمت الانتخابي حسب الروزنامة الانتخابية يوم غد السبت وتمتد الى حد غلق اخر مكتب اقتراع في الدائرة الانتخابية المعنية على ان تجري الانتحابات بعد غد الاحد.

وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات قد اعلنت ان العدد النهائي للمترشحين للانتخابات بلغ 7 آلاف و205 مترشحين من بينهم 6 آلاف و177 مترشحا للانتخابات المباشرة و1028 مترشحا لعملية القرعة الخاصة بالمترشحين من ذوي الاعاقة.

ورغم العدد الهام من المترشحين فان الحملات الانتخابية بدت محتشمة في اغلب الجهات واقتصرت على توزيع مطويات وتعليق معلقات ولقاءات مباشرة مع المواطنين واختفت مظاهر التجمعات والاجتماعات والتظاهرات الكبرى المألوفة خلال الحملات الانتخابية وربما يعزى ذلك الى طبيعة هذه الانتخابات والنظام المعتمد فيها.

وكان بلقاسم العياشي عضو هيئة الانتخابات قد كشف يوم امس الخميس ان الهيئة أحالت الى القضاء 25 جريمة انتخابية تتراوح بين القذف والتشهير والتحريض مؤكدا أن أشخاصا من غير المترشحين ارتكبوها بهدف إرباك الحملة الانتخابية.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن العياشي على هامش إشرافه على عملية بيضاء بمعتمدية الهوارية لفائدة مترشحين من ذوي الإعاقة إفادته بأنه تم تعهيد النيابة العمومية بالجرائم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING