الشارع المغاربي – أزمة الخبز: رئاسة الحكومة تعلن توجيه كميات استثنائية من الحبوب ومشتقاتها لعدد من الجهات والانطلاق في مسح شامل لدراسة الحاجات

أزمة الخبز: رئاسة الحكومة تعلن توجيه كميات استثنائية من الحبوب ومشتقاتها لعدد من الجهات والانطلاق في مسح شامل لدراسة الحاجات

قسم الأخبار

4 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: أعلنت رئاسة الحكومة اليوم الثلاثاء 4 جويلية 2023 انه تقرر خلال جلسة عمل باشراف نجلاء بودن الاذن بتوجيه كميات استثنائية من الحبوب ومشتقاتها الى المناطق التي تشكو من نقص أو ضغط متزايد في الطلب.

وافادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” بأنه تم ايضا الإذن بالانطلاق في مسح شامل ودراسة الحاجات على ضوء المعطيات المحينة للاستهلاك والإنتاج بكل جهة مع المتابعة الميدانية اليومية لعمليات الانتاج والتحويل والتوزيع بالتنسيق بين مختلف السلط الرقابية.

واشارت الى ان الجلسة تطرقت إلى أهم المعطيات المتعلقة بتقييم وضعية التزويد بالحبوب ومشتقاتها والإجراءات الكفيلة بتأمين انتظاميته ومجابهة الطلب الاضافي خلال الفترة القادمة بالتزامن مع ارتفاع الاستهلاك مع دخول الموسم الصيفي.

ونقلت عن بودن تأكيدها على توفير الكميات الضرورية والرفع في نسق توزيعها لتدارك الاضطرابات التي تم تسجيلها اثر عطلة عيد الاضحى والحد من مظاهر الاكتظاظ التي برزت خلالها.

ولفتت رئاسة الحكومة الى ان الجلسة تناولت ايضا عددا من المحاور ذات الصلة بتكثيف المتابعة والرقابة على عمليات تحويل الحبوب وتوزيع مشتقاتها للتصدي لكل محاولات الاحتكار والتلاعب بالمواد المدعمة وتدعيم التنسيق بين الوزارات المعنية في الغرض.

وتعيش جل ولايات الجمهورية منذ مدة على وقع ازمة نقص في الخبز ازدادت حدتها في هذه الفترة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING