الشارع المغاربي – أعلنوا مساندة الاحتجاجات: إخوان الجزائر يقاطعون الانتخابات الرئاسية

أعلنوا مساندة الاحتجاجات: إخوان الجزائر يقاطعون الانتخابات الرئاسية

قسم الأخبار

3 مارس، 2019

الشارع المغاربي – وكالات : أسفر اجتماع مجلس شورى “حركة مجتمع السلم” أو “إخوان الجزائر” الذي تواصل لساعات مساء يوم أمس عن تصويت أغلبية أعضائه ضدّ المشاركة في الانتخابات الرئاسية المزمع تننظيمها يوم 16 أفريل القادم، حسب ما ذكرت وكالة الانباء الالمانية نقلا عن مصدر وصفته بالموثوق به.

ولفت نفس المصدر الى انه رغم تمسّك رئيس الحركة عبد الرزاق مقرّي بخيار خوض السباق الرئاسي، فإن أغلبية الذين حضروا مجلس الشورى “فضّلوا العدول عن مواقفهم وقوفا الى جانب الشعب الذي خرج في مظاهرات متتالية رافضة للعهدة الخامسة”.

وصوّت مجلس شورى “إخوان الجزائر” لصالح العدول عن خوض المعترك الرئاسي في الجزائر “تماشيا مع رغبة الشعب الذي خرج في مليونيات مناهضة لترشح الرئيس عبد العزيز بوتفليقة الذي ضرح مساء أمس بممتلكاته في خطوة دستورية تمهيدا لإيداع ملف ترشّحه للانتخابات رسميا، حسب الوكالة.

وبذلك تكون حركة مجتمع السلم ثاني حزب جزائري ينسحب من سباق الرئاسية بعدما أعلنت رئيسة حزب العمال لويزة حيون عن انسحابها. وكانت أحزاب أخرى قد أعلنت مبكرا عن مقاطعة الانتخابات.

واتفقت أحزاب المعارضة على عقد اجتماع جديد غدا الاثنين 4 مارس 2019 لاتخاذ قرارات نهائية بشأن المرحلة القادمة، بعد أن يُحسم اليوم موقف إيداع ملف ترشّح بوتفليقة.

يشار الى ان اليوم الأحد 3 مارس 2019 يوافق آخر أجل لتقديم الترشحات للانتخابات الرئاسية الجزائرية، ولم تتأكد حتى الساعة عودة بوتفليقة من سويسرا لتقديم ملف ترشّحه شخصيا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING