الشارع المغاربي – أعوان الديوانة يحتجون في القصبة ويُهددون باعتصام مفتوح

أعوان الديوانة يحتجون في القصبة ويُهددون باعتصام مفتوح

قسم الأخبار

28 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي: نفذ عدد من أعوان سلك الديوانة المنتسبين إلى النقابة الموحدة لأعوان الديوانة التونسية اليوم الأربعاء 28 أوت 2019، وقفة احتجاجية أمام وزارة المالية بالقصبة.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الحبيب الحبيبي رئيس المكتب التنفيذي للنقابة قوله، إن الوقفة تأتي “للمطالبة بتحيين منحتي الخطر والصحراء وتسوية اخلالات المسار المهني والتسريع في تسوية وضعية أعوان الديوانة المدمجين بعد الثورة”.

وأضاف “بقية المطالب تتمثل في التسريع في تسوية وضعية أصحاب الشهائد العلمية والمعالجة الموضوعية لملف المعزولين”، الذين شدد على أن المحكمة الادارية “أنصفتهم ومكنتهم من الالتحاق مجددا بمراكزهم”.

وطالب أيضا بـ”إعادة هيكلة الإدارة العامّة للديوانة في إتجاه يخدم مصلحة الديوانة التونسية وكل المتعاملين معها”.

وأكد أن “جملة المطالب مدونة بمحاضر جلسات بتاريخ 20 و24 أكتوبر 2016 ولم يقع تفعيلها إلى حد الآن بسبب مماطلة سلطة الإشراف وتملصها”.

من جهته أفاد زياد اليحياوي الناطق الرسمي باسم النقابة الموحدة لأعوان الديوانة، بـأن “جلسة تفاوض انعقدت أمس الثلاثاء بين المكتب التنفيذي الموحد لأعوان الديوانة ووزير المالية ولم تفض إلى نتائج ملموسة” وقال انها “اتسمت بمماطلة سلطة الإشراف ولم يقع في ختامها إمضاء محضر جلسة”.

وشدد على القول بانه “سوف يتم تنفيذ وقفات احتجاجية أيام 29 و30 و31 أوت 2019 بالمعابر والمكاتب الحدودية البرية والبحرية والجوية والدخول يوم 2 سبتمبر 2019 في اعتصام مفتوح أمام مقر الإدارة العامة للديوانة في حال لم يبد الطرف الإداري تجاوبا في الموافقة على جملة المطالب وإمضاء محاضر جلسات في الغرض”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING