الشارع المغاربي – موسي: ايداع ملف تعكر الوضع الصحي لأحد المضربين عن الطعام باعتصام الغضب 2 لدى مفوضية حقوق الانسان واللجنة الأممية لمناهضة التعذيب

موسي: ايداع ملف تعكر الوضع الصحي لأحد المضربين عن الطعام باعتصام الغضب 2 لدى مفوضية حقوق الانسان واللجنة الأممية لمناهضة التعذيب

قسم الأخبار

10 مايو، 2022

الشارع المغاربي: أكّدت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر اليوم الثلاثاء 10 ماي 2022 تعكّر حالة أحد المضربين عن الطعام في اعتصام الغضب 2 مشيرة الى ان الطبيب شدد على ضرورة نقله الى مصحة مبرزة ان تعكر حالة المضربين يعود لعدم السماح لهم بتركيز خيمة او غطاء .

وقالت موسي في فيديو بثته اليوم على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: “لم تتحسن وضعية ايمن أحد المناضلين المضربين عن الطعام منذ ليلة امس ..هذا هو الوضع في خير الدين باشا ( مكان الاعتصام) ..لم تتحسن حالة ايمن بل بالعكس تعركت يوم أمس والطبيب اشار الى وجوب نقله الى مصحة ..هذا ما تريده الدولة حتى لا تؤدي واجباتها”.

وأضافت “الدولة تلعب بأرواح مواطنيها وليس على المواطنين قبول هذا الوضع المزري الموجود …الدولة تتفرج في تجاهل تام ..تهاطل الامطار عليهم ساهم في تعكير حالاتهم وهذا وفقا لتقارير طبية ..الملف مودع الآن لدى مفوضية حقوق الانسان واللجنة الأممية لمناهضة التعذيب لأننا قلنا منذ اليوم الأول وقال الاطباء أيضا أنّه من المفروض ان يتم توفير غطاء”.

يُذكر أنّ موسي كانت قد أكّدت يوم الأحد 8 ماي الجاري أنّ أعوان أمن عمدوا إلى نزع غطاء بلاستيكي تمّ تركيزه فوق مكان المضربين عن الطعام لحمايتهم من الأمطار ونشرت فيديو وثق حالتهم مشبهة اياهم بالجثث .

يُشار الى أنّ أعضاء الحزب الدستوري الحر في اعتصام ” الغضب 2″ منذ 5 أشهر تقريبا بشارع خير الدين باشا للمطالبة بغلق مقرّ اتحاد العلماء المسلمين فرع تونس .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING