الشارع المغاربي – أعوان الصحة في "يوم غضب" أمام مقر الوزارة

أعوان الصحة في “يوم غضب” أمام مقر الوزارة

قسم الأخبار

30 يونيو، 2022

الشارع المغاربي: نظم اعوان الصحة اليوم الخميس 30 جوان 2022 وقفة احتجاجية امام مقر الوزارة بالعاصمة في يوم غضب دعت اليه الجامعة العامة للصحة التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل للمطالبة بترسيم المتعاقدين والوقتيين.

ورفع المحتجون شعارات تطالب بحق الترسيم ومنددة بعدم تفاعل وزارة الاشراف على غرار ” حق الترسيم واجب ” و”وزير بلا قرار يمشي يشد الدار” و”الشعب يريد رد الاعتبار” كما رفع المحتجون شعار “ديقاج” للتعبير عن سخطهم على الوزير.

واوضح حسن المازني الكاتب العام للجامعة العامة للصحة في تصريح اعلامي ان الامر يتعلق بيوم غضب وبوقفة رمزية وليس باضراب للمطالبة بترسيم المنتدبين بالتعاقد والوقتيين مؤكدا ان سلطة الاشراف لم تلتزم بتعهداتها وبالاتفاقيات الممضاة ملوحا بالتصعيد اذا لم تتم الاستجابة لمطالبهم وبالتوجه نحو عقد هيئة ادارية قطاعية قبل المرور الى اضراب وغيرها من التحركات الاجتجاجية الاخرى.

وقال” اقتصرنا على هذه النقطة ولنا مطالب اخرى واتفافيات لم تلتزم بها الوزارة منها القانون الاساسي الذي شرعنا في العمل عليه ثم لا شيء وغيرها من الملفات التي لدينا فيها محاضر جلسات واتفاقيات “.

وكانت الجامعة العامة للصحة قد دعت في بلاغ صادر عنها نشرته يوم 27 جوان الجاري الى يوم الغضب وحمل الشارة الحمراء بمقرات العمل بكل المؤسسات الصحية للمطالبة بترسيم الوقتيين والمتعاقدين المقدر عددهم بحوالي 3000 عون.

من جهتها اكدت وزارة الصحة في نفس اليوم مواصلة صرف اجور الاعوان الوقتيين والمتعاقدين في انتظار تسوية وضعياتهم الادارية بالترسيم مشيرة الى ان ذلك سيكون في اطار اجراءات تشمل جميع الاعوان الوقتيين والمتعاقدين العاملين بالوظيفة العمومية .

واهابت الوزارة في بلاغ صادر عنها بعدم الانسياق “وراء الاشاعات التي تهدف الى تازيم الاوضاع وتضر بالمرفق الصحي ومصالح المواطنين “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING