الشارع المغاربي – أمن السفن : وزير النقل ينفي إمكانية إدراج تونس في قائمة سوداء

أمن السفن : وزير النقل ينفي إمكانية إدراج تونس في قائمة سوداء

23 فبراير، 2018

الشارع المغاربي-قسم الاخبار : فنّد وزير النقل رضوان عيارة ما تم تداوله حول تصنيف تونس في القائمة السوداء للسفن من قبل المنظمة العالمية لأمن السفن.

وأضاف عيارة في تصريح اعلامي اليوم الجمعة 23 فيفري 2018 على هامش ندوة دولية حول الأمن والسلامة في قطاع النقل البري للأشخاص بمدينة القيروان أن تونس لم تتلق أية إشارة رسمية من المنظمات المعنية.

وأوضح أن سيتم اتخاذها تباعا للحد من ظواهر وصفها بالسلبية على غرار السرقات أو تهريب البشر مشيرا الى أن فرقا من الخبراء الأوروبيين في المجال أكدوا أن المنظومة الأمنية داخل الموانئ التونسية سليمة.

يذكر ان ناجي جلول مدير عام معهد الدراسات الاستراتيجية كان قد كشف ان المعهد وهو تابع لمؤسسة رئاسة الجمهورية بصدد تجميع معطيات بخصوص قائمات سوداء قد يتم تصنيف تونس فيها .

من جهته اكد رئيس كتلة الاتحاد الوطني الحر طارق الفتيتي في تدوينة نشرها على صفحته الخاصة بموقع فايسبوك ان تونس مُهددة بتصنيفات سوداء جديدة احدها يتعلق بامن السفن واخرى بحقوق الانسان .

الى ذلك كشف رئيس الهيئة الوطنية لحماية المعطيات الشخصية، شوقي قداس أن “تونس مهددة بأن تصنف من قبل الاتحاد الأوروبي في قائمة سوداء  إذا لم يتم تبني مبادئ “التشريع الأوروبي الجديد لحماية المعطيات الشخصية عدد 2016/679″ في مشروع قانون حماية المعطيات الشخصية ومصادقة البرلمان عليه قبل تاريخ 25 ماي 2018”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING