الشارع المغاربي – أمين محفوظ: تصريحات وزير الداخلية اعتداء صارخ على الدستور

أمين محفوظ: تصريحات وزير الداخلية اعتداء صارخ على الدستور

19 مايو، 2018

الشارع المغاربي – نجوى علي : اعتبر أستاذ القانون الدستوري أمين محفوظ رد وزير الداخلية لطفي براهم حول قرار منع فتح المقاهي خلال شهر رمضان اجابة رجل دين أكثر منه اجابة رجل دولة.

وقال محفوظ اليوم السبت 19 ماي 2018 في تصريح لـ”الشارع المغاربي” “ليست اجابة رجل دولة قانون ..وهذا يؤكد أن المسؤولية يجب ان تُسند لشخص له تصورات وليس لأصحاب المهنة أمني او منفذ للتعليمات”.

وأوضح أن تصريحات ابراهم اعتداء صارخ على الدستور مشيرا الى أن دولة القانون تقوم على علوية الدستور الذي يقوم أساسا على ضمان الحقوق والحريات وأنه لا يوجد شهر مهما كان تُعلق فيه الحقوق والحريات”.

وكان وزير الداخلية لطفي براهم قد أكّد في جلسة استماع له بالبرلمان يوم أمس الجمعة أنّ مسألة غلق المقاهي خلال شهر رمضان تدخل في اطار إجراءات وتراتيب معمول بها في الوزارة منذ سنوات “مضيفا أن وزارته تتفاعل مع كل ما هو دستوري وتضمن حرية الأفراد “والدّليل أن عددا من المقاهي مفتوح في المناطق السياحية”.

ودعا براهم من وصفهم بالأقلية إلى احترام الصائمين الذين يمثلون الأغلبية في تونس مضيفا ” الوزارة قامت بحماية اليهود التونسيين في زيارة معبد الغريبة من كل التهديدات ومن واجبها أيضا حماية شعائر أغلبية التونسيين في شهر رمضان “.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING