الشارع المغاربي – "أنا يقظ" تقاضي مبروك كرشيد وعبير موسي

“أنا يقظ” تقاضي مبروك كرشيد وعبير موسي

قسم الأخبار

23 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت منظمة “انا يقظ” اليوم الاثنين 23 جانفي 2023 انها رفعت اليوم شكايتين جزائيتين بكل من مبروك كرشيد رئيس حزب الراية الوطنية وعبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر بتهمة القذف والنميمة والايهام بجريمة قالت انها طالتها.

واوضحت المنظمة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الشكاية بمبروك كرشيد جاءت على خلفية تصريحاته في برنامج رونديفو 9″ على قناة “التاسعة” يوم الإربعاء 2 نوفمبر الماضي طبقا للفصول 245 و 142 و 247 و 248 من المجلّة الجزائية.

واكدت ان الشكاية بعبير موسي رفعت على خلفيّة تصريحات أدلت بها بوقفة تاريخ 10 ديسمبر 2022 أمام مقرّ المعهد الديمقراطي الامريكي بتونس طبقا للفصول 245 و 246 و 247 و 142 من المجلّة الجزائية وذلك لاتهامهما المنظمة بالعمالة وبالاعتداء على أمن الدولة الخارجي وإيهامها بوجود جريمة لا وجود لها.

وذكرت “أنا يقظ” بان هذه هي المرّة الثانية منذ إحداثها سنة 2011 التي ترفع فيها شكاية جزائية على خلفيّة تصريحات من الغير وبانه سبق لها رفعت سنة 2016 شكاية بالصحفي بقناة “نسمة” محمّد أمين مطيراوي ورجل الأعمال غازي القروي لمقاضاتهما بتهمة الثلب والشتم.

ونبهت الى انها لن تتوانى ولئن كانت تؤمن بالحق في التعبير وتدافع عنه كمبدأ إنساني كوني عن الدفاع عن حقها القانوني في تتبع كل من يعتدي على أعضائها منظوريها ويمس من سمعتهم وعرضهم بالفعل أو بالقول.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING