الشارع المغاربي – أنصار سعيّد بشارع بورقيبة: "25 جويلية هو أحلى انقلاب في التاريخ"

أنصار سعيّد بشارع بورقيبة: “25 جويلية هو أحلى انقلاب في التاريخ”

قسم الأخبار

17 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي-قسم الاخبار: نفذت مجموعة من أنصار رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم الجمعة 17 ديسمبر 2021 وقفة أمام المسرح البلدي في اطار الاحتفال بعيد الثورة مساندة لرئيس الجمهورية .

وأظهر فيديو تمّ تداوله على موقع “فايسبوك” اليوم أحد المشاركين في الوقفة يلقي فيهم كلمة بالمناسبة جاء فيها : ” هذه المنظومة (في اشارة الى المنظومة التي حكمت طوال العشرية الماضية) استنزفت المالية العمومية وصارت المؤامرة واضحة وهدفها وشعارها هو استنزاف الدولة والاستكراش وخدمة المصالح الخاصة والعائلية والحزبية ..خدمة لمصالح لوبيات… تاريخ 19 اكتوبر 2019 سجل صرخة شعب ضد منظومة الفشل ولكن تعايشنا احتراما للقانون ولدستورهم الذي كنا ومازلنا ضده وسنبقى ضده”.

واضاف وسط تعالي زغاريد بعض النسوة “لا يمكن للحظة 25 جويلية ان تنفصل عن لحظة 2019 والاخيرة لا يمكن ان تنفصل عن لحظة 17 ديسمبر 2010…25 جويلية هو صرخة الاستاذ قيس سعيّد استجابة لصرخة ابناء تونس حول ضرورة التخلص من النظام القائم “.

وتابع ” اقول لمن يدّعون ان 25 اكتوبر انقلاب…اذا كان انقلاب فهو احلى انقلاب في التاريخ ..ان سجل 17 ديسمبر لحظة انفجار ثوري غير مسبوق في التاريخ فإنّ 25 جويلية سجل افضل انقلاب في التاريخ ان اعتبرناه انقلابا”.

ورفع المحتجون شعارات مساندة لرئيس الجمهورية منها “معك الى النهاية في محاربة الفساد ..انقذ شباب تونس في خطر “.

وفي سوسة نظم انصار سعيد مسيرة للمطالبة بالقطع مع المنظومة السابقة. واظهر مقطع فيديو تمّ تداوله على موقع “فايسبوك” المحتجين وهم يرددون : ” يا رئيس الجمهورية خلّص شعبك من العشرية” و”شغل حرية كرامة وطنية” و”الشعب يريد محاكمة الاحزاب”.

يُشار الى شارع الحبيب بورقيبة شهد اليوم وقفة احتجاجية نظمها معارضون لاجراءات سعيد على مستوى محطّة تونس البحرية للمطالبة باسقاط ما اعتبروه “انقلابا”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING