الشارع المغاربي – إضراب عام جديد بـ3 أيام لأعوان البريد

إضراب عام جديد بـ3 أيام لأعوان البريد

قسم الأخبار

28 يناير، 2022

الشارع المغاربي: بعد مرور 8 أيام على شنّهم اضرابا عاما بـيومين أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الجمعة 28 جانفي 2022 ان أعضاء الهيئة الإدارية للبريد قرروا خلال اجتماعهم المنعقد يوم أمس الدخول في إضراب وطني بـ3 أيام بداية من يوم الثلاثاء 22 مارس المقبل.

وأشار الاتحاد في بلاغ صادر عنه نشره بموقعه الى ان أعضاء الهيئة قرروا أيضا تنظيم وقفات احتجاجية بكل الجهات قال انه سيتم الإعلان عنها من طرف المكتب التنفيذي للهيئة.

ونقل عن أعضاء الهيئة توضيحهم ان الاضراب يأتي احتجاجا على ما أسموه ‘تجاهل الحكومة المطالب المهنية والاجتماعية العالقة، منها النظام الأساسي ونقص الأعوان وظروف العمل” واتهامهم اياها بـ”ضرب الحريات النقابية والدستور والمعاهدات الدولية والانقلاب على الاتفاقات المبرمة وانتهاك ديمومة مؤسسة البريد وعموميتها”.

وكان أعوان البريد قد نفذوا يومي 19 و20 جانفي الجاري اضرابا عاما بعد فشل الجلسة الصلحية التي جمعت الطرفين الاداري والنقابي نتيجة رفض الوزارة التفاوض لعدم حصولها على ترخيص وفق ما أكد الحبيب الميزوري الكاتب العام للجامعة العامة للبريد.

واوضح المتحدث ان المطالب تتعلق بالنظام الاساسي وباحترام الاتفاقيات السابقة التي قال انها تخص الحراسة والتنظيف والصندوق الاجتماعي وايضا النقص الذي وصفه بالفادح في الموارد البشرية ووسائل العمل مشيرا خاصة الى الاجهزة والوثائق المطلوب توفرها يوميا في العمل ومراجعة بعض المنح وايضا الشراكات والتنافس غير المشروع والذي قال ان سلطة الاشراف لم تتصد له بالشكل المناسب.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING