الشارع المغاربي – إيطاليا: إيقاف شاب إيطالي من أصل تونسي بتهمة الارهاب

إيطاليا: إيقاف شاب إيطالي من أصل تونسي بتهمة الارهاب

قسم الأخبار

26 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت شرطة محافظة بولونيا الايطالية (مقاطعة إيميليا رومانيا ـ شمال) اليوم الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 أنها نفذت بمدينة تشيزينا أمر اعتقال صادر في حق شاب إيطالي من أصل تونسي (24 عاماً) بتهمة “ارتكاب جريمة التجنيد لأهداف ترتبط بنشاط الإرهاب الدولي”.

ونقلت وكالة “اكي” عن الشرطة قولها في مذكرة صادرة عنها اليوم الثلاثاء “إن التحقيقات كشفت عن إصرار الشاب على الوصول إلى مسارح الجهاد السورية العراقية بعد أن انجرف نحو طريق الراديكالية التي قادته إلى التمسك العميق بإيديولوجيات التطرف الإسلامي”.

واشارت الى انه تم إصدار امر الاعتقال من قبل وكيلي نيابة المنطقة استناداً لنتائج التحقيقات التي أجرتها عناصر شعبة التحقيقات العامة والعمليات الخاصة (Digos) في بولونيا وتشيزينا وفورلي بالتعاون مع المديرية المركزية للشرطة الوقائية التابعة لقيادة الشرطة.

واضافت ان مذكرة الاعتقال اشارت الى انه ليس من الضروري في ما يتعلق بسلوك “التجنيد السلبي” وفقاً للمادة 270 من قانون العقوبات حسب محكمة التمييز إثبات وجود “اتفاق جدي” مع جماعة إجرامية ما والى انه يكفي إثبات الاستعداد الكامل للإرهابي الجديد للقيام بجميع الأنشطة اللازمة لتحقيق الأهداف التخريبية التي يروج لها التنظيم”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING