الشارع المغاربي – "ائتلاف صمود": مبادرة لتقديم مُرشّح موحّد للانتخابات الرئاسية القادمة

“ائتلاف صمود”: مبادرة لتقديم مُرشّح موحّد للانتخابات الرئاسية القادمة

قسم الأخبار

20 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: كشف حسام الحامي منسق “ائتلاف صمود ” اليوم الثلاثاء 20 جوان 2023 ان الائتلاف سيطرح قبل العودة السياسية في الخريف القادم مبادرة سياسية قال انها تتمثل في الية لمحاولة تقديم مرشح موحد عن كل القوى الديمقراطية والمدنية للانتخابات الرئاسية القادمة.

واكد الحامي خلال ندوة سياسية بعنوان “”اي تاريخ لموعد الانتخابات الرئاسية المقبلة؟ ان الانتخابات الرئاسية المقبلة ستكون محور حديث الجميع في الاشهر القليلة القادمة مبرزا ان هناك تساؤلات حول الطريقة التي ستجرى بها في ظل وضع سياسي يتسم باحتدام الصراع وفي ظل تساؤلات عن دور الهيئة العليا المستقلة للانتخابات ومدى قدرتها على تنظيم الانتخابات بالنظر للانتقادات الموجهة اليها.

وتابع قائلا: “…وايضا دور القوى المدنية والديمقراطية في الانتخابات الرئاسية القادمة وهل سيكون دورنا مثلما شهدنا سنة 2019 من وجود 12 مرشحا تقريبا للانتخابات من نفس العائلة السياسية؟ وهل سنعيش مرة اخرى مثل سيناريو هذا التشتت للعائلة الديمقراطية والمدنية في حين انه لما نجمع الاصوات نجد ان كان يمكن لتقريبا مليون و 257 الف و670 صوتا ان يجعل الوضع مختلفا على ما هو عليه الان لو حصلت اتفاقات ونقاشات”.

واضاف ” في هذا الاطار سوف يطرح ائتلاف صمود في الاسابيع القادمة مبادرة يقترح فحواها الية تمكن اذا حصل الاتفاق عليها من تقديم مرشح موحد لكل القوى الديمقراطية والمدنية في الانتخابات الرئاسية القادمة وقد شرعنا في مناقشة هذه الالية مع عدد من الشخصيات الوطنية والاحزاب والمنظمات الوطنية وان شاء الله باستيفاء النقاشات واستكمالها سوف نعلن عن هذه المبادرة قبل العودة السياسية في خريف 2023 …”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING