الشارع المغاربي – اتحاد التاكسي الفردي: زيادة التعريفة معقولة ومنطقية لكنها غير مرضية

اتحاد التاكسي الفردي: زيادة التعريفة معقولة ومنطقية لكنها غير مرضية

قسم الأخبار

2 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي: اعتبر فوزي الخبوشي الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي اليوم الجمعة 2 ديسمبر 2022 ان الزيادة التي تم اقرارها يوم امس في تعريفة التاكسي الفردي “شبه معقولة ومنطقية” وانها تبقى مع ذلك “غير مرضية مائة بالمائة’.

واوضح الخبوشي في مداخلة على اذاعة “اكسبراس اف ام” ان الاتحاد كان قد تقدم الى جانب الزيادة ببعض المطالب الاخرى مذكرا بانها مضمنة بمحضر يوم 7 اكتوبر الماضي اثر التحرك الاحتجاجي لسواق التاكسي مشيرا الى ان من بين المطالب الحصول على امتياز جبائي لتوريد السيارات.

وشدد على ان اتحاد التاكسي الفردي طالب بزيادة بدينار منذ سنة 2019 وعلى انه تم اقرارها بفضل نضالات منظوريه نافيا ان تكون الغرفة التابعة لمنظمة الاعراف هي التي طالبت بالزيادة متهما اياها بعرقلة الزيادة وبالركوب على الاحداث متوجها بالشكر لمناضلي الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي الذين نزلوا في اضراب يوم 7 اكتوبر الماضي.

واشار الى ان الفارق بين ضربة العداد وسعر لتر البنزين كان في السابق ضئيلا والى انه اصبح الان يقارب 1500 مليم .

وابرز انه سيتم في الايام المقبلة اعتماد تطبيقة جديدة قال ان من شأنها ان تسهل النقل الحضري وتساعد على التخلص من الاشكاليات التي تعترض المواطنين والحرفاء في علاقة بالتاكسي الفردي.

يشار الى ان وزارة النقل كانت قد اعلنت يوم امس انه تم بالتنسيق مع وزارة التجارة تعديل تعريفات النقل العمومي غير المنتظم للأشخاص (التاكسي الفردي والتاكسي الجماعي) مؤكدة انه سيتم العمل بهذه التعديلات بداية من تاريخ 15 ديسمبر الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING