الشارع المغاربي – اتحاد التاكسي الفردي: إضرابنا متواصل ولا نتحمّل مسؤولية أي انفلات

اتحاد التاكسي الفردي: إضرابنا متواصل ولا نتحمّل مسؤولية أي انفلات

قسم الأخبار

16 يناير، 2023

الشارع المغاربي: اكد فوزي الخبوشي رئيس الاتحاد التونسي للتاكسي الفردي اليوم الاثنين 16 جانفي 2023 انه تقرر انطلاق اضراب اصحاب التاكسي الفردي بولايات تونس الكبرى بعد الساعة الثامنة من صباح اليوم لتمكين المواطنين من قضاء شؤونهم وايصال ابنائهم الى المدارس مستنكرا عدم تجاوب السلطات مع مطالبهم المتعلقة بتنظيم العمل بتطبيقات التاكسي.

وحذر الخبوشي في مداخلة على اذاعة “الديوان اف ام” بان اضرابهم سيبقى مفتوحا ومتواصلا وبانهم لا يتحملون مسؤولية اي انفلات مؤكدا انهم سيبقون معتصمين بالشوارع الى غاية تحقيق مطالبهم..

واستنكر عدم استماع السلطات الى مطالبهم او ايلاء اعتبار لاي قطاع موضحا انهم ليسوا ضد التطور التكنولوجي او استعمال التطبيقات لافتا الى ان مطالبهم تتمثل في اقتصار عمل التطبيقة مع سيارات التاكسي دون سواها مبينا ان الاشكال يكمن في انحراف الشركة عن مسارها باستعمال سيارات مدنية وليس سيارات التاكسي الفردي مذكرا بان القانون يمنع السيارات المدنية من نقل الاشخاص بمقابل مالي.

وافاد بان الامر لا يتعلق بسيارة او اثنتين وانما بالعديد من السيارات وبان هناك حتى سوريين يعملون مع هذه التطبيقة مؤكدا ان كل ذلك موثق بمعاينات قال انها مسجلة وموجودة لدى لجهات الامنية .

واتهم الخبوشي شركة اجنبية بالوقوف وراء التطبيقة وبانها ضربت بكل القوانين التونسية عرض الحائط مؤكدا انه لا سلطة تصدت لها رغم مراسلات الاتحاد للنيابة العمومية ولمحافظ البنك المركزي ووسائل الاعلام ووزارة النقل وغيرها معتبرا ما يحصل في القطاع بالفوضى.

واشار الى انه رغم تنفيذ وقفة احتجاجية يوم الاثنين الماضي واستقبالهم من قبل مستشار رئيس الجمهورية بقصر قرطاج ظل الملف على حاله مبينا ان المستشار كان قد وعد بان الملف سيكون على مكتب الرئيس يوم الثلاثاء الماضي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING