الشارع المغاربي – اتحاد الشغل بصفاقس: طريقة استدعاء الكاتب العام لا تليق بوزارة الداخلية وتُذكّر بممارسات نوفمبرية وهي مقدّمة لضرب النقابيين

اتحاد الشغل بصفاقس: طريقة استدعاء الكاتب العام لا تليق بوزارة الداخلية وتُذكّر بممارسات نوفمبرية وهي مقدّمة لضرب النقابيين

قسم الأخبار

9 نوفمبر، 2023

الشارع المغاربي: كشف الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس اليوم الخميس 9 نوفمبر 2023 ان “سيارتين امنيتين تواجدتا مع تمام السادسة من صباح اليوم امام مسكن يوسف العوادني الكاتب العام الجهوي للشغل بحجة تسليمه استدعاء “مشيرا الى ان اعوان الامن لم يكشفوا عن مصدر الاستدعاء أو عن سببه وان ذلك اربك عائلة الكاتب العام الذي لم يكن موجودا ببيته انذاك.

وأفاد الاتحاد الجهوي في بيان نشره بصفحته على موقع “فايسبوك” بأنه عقد اليوم اجتماعا طارئا معتبرا ما حدث للعوادني ممارسات نوفمبرية في اشارة الى زمن الرئيس الاسبق زين العابدين بن علي.

ووصف الاسلوب الذي اعتمدته الفرقة الامنية باهانة للكاتب العام وبمس من حرمة عائلته مشددا على انه “لا يليق بوزارة الداخلية اتيان ممارسات العهد البائد”.

واعتبر الاتحاد ان طريقة الاستدعاء مقدّمة لضرب النقابيين بجهة صفاقس وهرسلتهم واستهداف مباشر للاتحاد العام التونسي للشغل عبر استهداف قيادييه وهياكله.

وأكد الاتحاد الجهوي ان مكتبه التنفيذي سيبقى في حالة انعقاد متواصل لمتابعة تطورات الملف داعيا النقابيين الى مزيد ملازمة اليقظة والالتفاف حول هياكلهم النقابية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING