الشارع المغاربي – اتحاد الشغل: لا وجود لوساطة لدى الرئاسة لحلّ المأزق الدستوري

اتحاد الشغل: لا وجود لوساطة لدى الرئاسة لحلّ المأزق الدستوري

قسم الأخبار

4 فبراير، 2021

الشارع المغاربي: نفى الاتحاد العام التونسي للشغل كل ما يروج بخصوص وساطته لايجاد حل للمأزق الدستوري في صورة عدم دعوة الوزراء الجدد لاداء اليمين امام رئيس الجمهورية.

وابرز الاتحاد في توضيح نشره على صفحته بموقع فايسبوك في ساعة متاخرة من مساء امس ان لقاء يوم امس بين امينه العام نور الدين الطبوبي ورئيس الجمهورية قيس سعيد تم بطلب من هذا الاخير.

واكد ان اللقاء تطرق الى الوضع العام بالبلاد وإلى المأزق الدستوري الحالي مشددا على ان اللقاء لم يشر من قريب أو بعيد إلى أية وساطة مذكرا بأن كلا من مكتبه التنفيذي وهيئتة الإدارية الوطنية أكدا على وجوب احترام الدستور دون سواه من الفتاوى.

يشار الى ان رئاسة الجمهورية كانت قد اعلنت امس ان الرئيس قيس سعيّد ذكّر خلال استقباله بقصر قرطاج الامين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي بـ”موقفه الثابت المتعلق بالتحوير الوزاري والقائم على احترام الدستور”.

ونقلت رئاسة الجمهورية في بلاغ صادر عنها نشرته بصفحتها على موقع “فايسبوك” عن سعيّد اشارته إلى أنه “بقدر ما يكبر في الاتحاد دوره الوطني، بقدر ما يتشبث بالمبادئ والاختيارات التي تعهد بها أمام الشعب، وانه إن كان هناك حوار لحل هذه الأزمة فيجب أن يكون في ظل هذه المبادئ الواضحة والاختيارات التي لا لبس فيها”.

وأضافت ان سعيّد “شدّد على احترامه الكامل للدستور ورفضه الخروقات التي حصلت بناء على نصوص هي دون الدستور مرتبة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING