الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يدعو لهيئة إدارية عاجلة ويُندّد بمنع نقابي إسباني من دخول تونس

اتحاد الشغل يدعو لهيئة إدارية عاجلة ويُندّد بمنع نقابي إسباني من دخول تونس

2 مارس، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أعلن الاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الخميس 2 مارس 2023 عن دعوته لهيئة إدارية عاجلة بعد قرار السلطات منع ماركو بيراز مولينا الأمين العام المسؤول عن إفريقيا وآسيا في النقابة الإسبانية CEC UGT SPAIN من الدخول إلى التراب التونسي وترحيله بدعوى أنه شخص غير مرغوب فيه معتبرا ذلك استهدافا للاتحاد وللعمل النقابي المستقلّ.

واستنكر اتحاد الشغل في بيان نشره بصفحته الرسمية على موقع ” فايسبوك” : ” إصرار السلطة الحاكمة على الإساءة إلى سمعة تونس الثورة – ثورة الحرية والكرامة والعدالة الاجتماعية” عبر إجراءاتها التي تخرق الأعراف والتقاليد العريقة للبلاد وتعمّق من عزلة تونس وتجعلها أمام المساءلة القانونية في المحافل الدولية وخاصة منها منظّمة العمل الدولية”.

وعبّر عن تضامنه مع النقابيين في العالم من أصدقاء الاتحاد ومسانديه متقدّما إليهم بخالص الشكر على روحهم التضامنية العمّالية العالية.

ودعا منظوريه إلى المشاركة بكثافة في المسيرة الوطنية المقرّرة ليوم 4 مارس كـ”ردّ قوي على انتهاكات السلطة للحقوق النقابية والحرّيات العامة والفردية ودفاعا عن تونس الحرّة” كما “دعا إلى هيئة إدارية وطنية عاجلة”.

وكان موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل قد أكد اليوم انه تم منع “ماركو بيريز مولينا” مسؤول التعاون مع إفريقيا وآسيا بالنقابات الإسبانية من دخول تونس حال وصوله إلى مطار تونس قرطاج مشيرا الى انه تم ترحيله فورا.

واكد الموقع ان زيارة “مولينا” كانت بهدف المشاركة في التجمع العمالي والمسيرة العمالية المقررين ليوم السبت 4 مارس الجاري.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING