الشارع المغاربي – في مراسلة لبودن: اتحاد الشغل يحمّل الحكومة مسؤولية التراجع عن اتفاق 14 سبتمبر ويدعو لجلسة تفاوض عاجلة

في مراسلة لبودن: اتحاد الشغل يحمّل الحكومة مسؤولية التراجع عن اتفاق 14 سبتمبر ويدعو لجلسة تفاوض عاجلة

قسم الأخبار

13 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: كشفت صحيفة “الشعب” اليوم الاثنين 13 فيفري 2023 ان المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل وجه مراسلة الى رئيسة الحكومة نجلاء بودن حول المذكرة الصادرة عنها والمتعلقة بكيفية تطبيق محضر الزيادات في الاجور بالقطاع العمومي تبعا لاتفاق 14 سبتمبر بين الحكومة والمنظمة الشغيلة.

واعتبر الاتحاد في المراسلة الموجهة لرئيسة الحكومة ان المذكرة تمثل تراجعا واضحا عن الاتفاق المذكور وضربا لمصداقية التفاوض.

واكد ان ما ورد في المذكرة لا يلزمه في شيء محملا الحكومة مسؤولية التراجع غير المبرر مذكرا بانه سبق له ان وجه للحكومة مطلبين لعقد جلسة اللجنة العليا للتفاوض 5+5 بتاريخ 14 سبتمبر 2022 وبتاريخ 13 جانفي 2023 وبانه لم يتم تمكين الاتحاد من ذلك الى حد الان.
ومن جهة اخرى اشار المكتب التنفيذي في نفس المراسلة الى انه بلغ الى علمه مصادقة مجلس الوزراء على تنقيح القانون عدد 9 المتعلق بالمؤسسات والمنشآت العمومية مذكرا بانه لم يتم التفاوض والاتفاق حول مضمونه محملا الحكومة مسؤولية الخيارات التي انتهجتها.

وجدد الاتحاد صلب نفس المراسلة مطالبته الحكومة بتحديد موعد جلسة عمل عاجلة للجنة العليا للتفاوض في اقرب الاجال لفض كل الاشكاليات بالحوار النزيه والجدي حسبما ورد في المراسلة مذكرا بان ذلك هو خيار المنظمة الشغيلة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING