الشارع المغاربي – اتّهمت تونس بإبعادهم: ليبيا تسلم 81 مهاجرا افريقيا الى المنظمة الدولية للهجرة

اتّهمت تونس بإبعادهم: ليبيا تسلم 81 مهاجرا افريقيا الى المنظمة الدولية للهجرة

قسم الأخبار

18 يوليو، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة الداخلية الليبية اليوم الثلاثاء 18 جويلية 2023 عن تسليم 81 مهاجرا غير شرعي من جنسيات افريقية مختلفة قالت ان من بينهم نساء واطفالا الى المنظمة الدولية للهجرة التابعة لمنظمة الامم المتحدة لغرض نقلهم الى مدينة طرابلس تمهيدا لعودتهم الطوعية لاوطانهم.

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك انه كان قد تم التحفظ على المهاجرين بمقر القاطع الأمني الحدودي “العسة” بعد العثور عليهم تائهين في الصحراء مشيرة الى ان ذلك كان بسبب ابعادهم من قبل السلطات التونسية وإجبارهم على الدخول إلى الأراضي الليبية.

يشار الى ان رئيس منظمة الهلال الاحمر التونسي عبد اللطيف شابو كان قد اكد يوم الخميس الماضي انه تم بين في مطلع الاسبوع المنقضي اجلاء 630 مهاجرا غير نظامي كانوا عالقين في المنطقة العسكرية العازلة بين تونس وليبيا قرب رأس جدير.

ونقلت وكالة الانباء الفرنسية عن شابو اشارته الى انه تم ايواء المهاجرين في بن قردان وتطاوين ومدنين وتاكيده ان ذلك تم إلى حين تجهيز مراكز أخرى مضيفا أن هذا الرقم مرشح للارتفاع خلال الأيام المقبلة.
وأوضح شابو أن المهاجرين في رأس جدير من دول أفريقيا جنوب الصحراء أتوا من أماكن عدة وان مجموعة قدمت من تونس وأخرى من ليبيا لافتا إلى أن الهلال الأحمر يقوم بتوفير المياه ووجبات الطعام لهم.
كما أكد أن 200 مهاجر فقط من المجموعة التي تم إجلاؤها عند الحدود الليبية قالوا إنهم يرغبون في العودة إلى بلادهم وان غالبية الآخرين طلبت نقلها إلى أوروبا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING