الشارع المغاربي – اثر اغتيال عدد من أفراد عائلته: "النهضة" تعزي اسماعيل هنية وتستنكر تواصل جرائم الاحتلال الاسرائيلي

اثر اغتيال عدد من أفراد عائلته: “النهضة” تعزي اسماعيل هنية وتستنكر تواصل جرائم الاحتلال الاسرائيلي

قسم الأخبار

11 أبريل، 2024

الشارع المغاربي: اعربت حركة النهضة اليوم الخميس 11 افريل 2024 عن إدانتها تواصل جرائم الكيان الصهيوني في حق المدنيين بغزة والضفة والقدس وذلك اثر استهداف سيارة مدنية في اول ايام العيد كانت تقل عددا من افراد عائلة اسماعيل هينة رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الفلسطينية “حماس”.

ورفعت الحركة في بيان صادر عنها “أصدق عبارات المواساة للقائد إسماعيل هنية مكبرة فيه تقبله بإيمان واحتساب المصاب الجلل واعتباره ذلك موقف شرف وضريبة صمود وكفاح فداء للوطن والتحاما بالشعب”. وترحمت على أرواح الشهداء البررة كل شهداء فلسطين ومنهم أبناء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وأحفاده.

واستنكرت الجريمة النكراء مذكرة بان الكيان الصهيوني اقدم على استهداف سيارة مدنية تقل عددا من أفراد عائلة القائد إسماعيل هنية وبأن ثلاثة من أبنائه وحفيدين من أحفاده ارتقوا شهداء لافتة الى ان ذلك جاء بعد توعّد قادة الكيان الإجرامي باستهدافهم بالتصفية أينما كانوا وتحت أي ظرف انتقاما من الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة دون مراعاة مشاعر المسلمين والمسيحيين ومعاني العيد ومقاصده الإنسانية”.

واعتبرت ان جرائم الاحتلال تاتي رغم هزائمه وانتكاساته وفشله المتكرر منذ عملية طوفان الأقصى البطولية.

وكان جيش الاحتلال الاسرائيلي قد أقر يوم امس باغتيال 3 من أبناء إسماعيل هنية بغارة في قطاع غزة زاعما انتماءهم لكتائب القسّام وأنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ ما أسماه “نشاطا إرهابيا”.

وقال الجيش في بيان نشره عبر حسابه على منصة “إكس”: “قصفت طائرة مسيّرة تابعة لسلاح الجو في وقت سابق اليوم (يوم امس) بتوجيه استخباراتي من الاستخبارات العسكرية (أمان) وجهاز الأمن العام (شاباك) 3 نشطاء عسكريين تابعين لمنظمة حماس أثناء توجّههم لتنفيذ نشاط إرهابي في منطقة وسط قطاع غزة”.

وزعم أن “العناصر الثلاثة الذين تعرضوا للهجوم هم: أمير هنية، قائد خلية في الذراع العسكري لحركة حماس، ومحمد هنية، ناشط عسكري في التنظيم، وحازم هنية، ناشط عسكري آخر في التنظيم”.

من جانبه اكد المكتب الاعلامي الحكومي بغزة في بيان صادر عنه أن “جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب مجزرة في حق عائلة إسماعيل هنيِّة عصر أول أيام عيد الفطر بقصف سيارة كان يستقلها عدد من أبنائه وأحفاده وراح ضحية هذه المجزرة 5 شهداء حتى الآن إضافة لعدد من الإصابات”.

وقال المكتب، إن “جيش الاحتلال ارتكب هذه المجزرة خلال جولة لعائلة هنية كانت تقوم بتنفيذ زيارات اجتماعية وعائلية بمناسبة حلول عيد الفطر”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING