الشارع المغاربي – اثر فاجعة غرق 3 اطفال: الحماية المدنية بسيدي بوزيد تدعو الى تأمين نقاط تجميع المياه والآبار المهجورة

اثر فاجعة غرق 3 اطفال: الحماية المدنية بسيدي بوزيد تدعو الى تأمين نقاط تجميع المياه والآبار المهجورة

قسم الأخبار

19 يناير، 2023

الشارع المغاربي: عاد العميد زياد السديري المدير الجهوي للحماية المدنية بسيدي بوزيد اليوم الخميس 19 جانفي 2023 على الفاجعة الاليمة التي شهدتها المنطقة مساء امس والمتمثلة في غرق 3 اطفال يبلغون من العمر على التوالي 3 و4 و5 سنوات بنقطة لتجميع المياه “جابية” داعيا الى ضرورة تامين مثل هذه النقاط وحمايتها تفاديا لمثل هذه الحوادث الاليمة.

وافاد العميد في مداخلة على اذاعة “موزاييك اف ام” بان الحماية المدنية بالجهة تلقت اتصالا في حدود السادسة و3 دقائق من مساء يوم امس وبانه تم في الابان توجيه سيارتين الى مكان الحادث مبينا انه يبعد ما بين 15 و17 كلم.

ولفت الى انه لما بلغ الاعوان مكان الحادث كان قد تم اخراج الاطفال من نقطة تجميع المياه “الجابية” مؤكدا ان اثنين منهما كانا قد فارقا الحياة بعد وان الاعوان ارادوا محاولة انقاذ ثالثهم دون جدوى.

وابرز ان الضحايا شقيقان يبلغان من العمر 3 و5 سنوات وان الثالث ابن خالتهم ويبلغ من العمر 4 سنوات لافتا الى ان ذلك يعني انهم من عائلة واحدة والى ان الجهة انهت يومها بفاجعة اليمة.

وتوجه العميد بنداء لحماية وتامين نقاط تجميع المياه (الجوابي) والابار المهجورة تجنبا لمثل هذه الحوادث مذكرا بان الاطفال الثلاثة كانوا بصدد لعب كرة القدم دون رقابة وبانهم توجهوا لجلب الكرة لما سقطت في الجابية.

يشار الى ان وزارة المراة والاسرة والطفولة وكبار السنّ كانت قد اعلنت مساء يوم امس أنه تمّ إشعار مصالحها بفاجعة وفاة ثلاثة أطفال بمنطقة المكارم ببلدية لسودة التابعة لمعتمدية سيدي بوزيد الشرقية إثر سقوطهم في حوض لتجميع المياه واستغلالها للريّ (جابية) على ملك العائلة ولا يبعد عن منزل جدّ الضحايا سوى 20 مترا.

وافادت بان المعطيات الأولية تفيد بان الضحايا الثلاث كانوا بصدد اللعب وبانهم بادروا بمحاولة التقاط كرة سقطت في “الجابية” مشيرة الى أن ارتفاع مستوى الماء غمرهم في غفلة من أهاليهم وتسبّب في غرقهم خصوصا أن بقاءهم في “الجابية” تواصل لبعض الوقت قبل التفطن الى غرقهم مؤكدة انه تمّ نقل جثث الأطفال إلى المستشفى الجهوي بسيدي بوزيد لعرضها على الطبّ الشرعي.

واضافت ان الوزيرة كلفت مصالح المندوبية الجهوية لشؤون المرأة والأسرة ومكتب مندوب حماية الطفولة بسيدي بوزيد بالتحول فورا لتأمين الإحاطة النفسية والاجتماعيّة لعائلتي الضحايا والتعهّد النفسي بشقيق احدهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING