الشارع المغاربي – آخرها عدم تغطية "حادثة الحبيب بورقيبة": هيكلان نقابيان يُطالبان بالتحقيق في الاخلالات المهنية بـ"وات" ويُحمّلان مُنسّق التحرير مسؤوليتها

آخرها عدم تغطية “حادثة الحبيب بورقيبة”: هيكلان نقابيان يُطالبان بالتحقيق في الاخلالات المهنية بـ”وات” ويُحمّلان مُنسّق التحرير مسؤوليتها

قسم الأخبار

27 نوفمبر، 2021

الشارع المغاربي: دعا هيكلان نقابيان هما فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين وفرع النقابة الأساسية بوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم السبت 27 نوفمبر 2021 الى إجراء تحقيق في ما اعتبراه” اخلالات مهنية متواترة بالوكالة وتراجع جودة المنتوج الصحفي” متهمان منسق التحرير بعدم القيام بدوره . وشددا في سياق متصل على “ضرورة تحديد المسؤوليات حفاظا على مكانة الوكالة كمرفق اعلام عمومي محايد وذي مصداقية”.

واعتبر الفرعان في بيان مشترك نشرته نقابة الصحفيين بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان “عدم تغطية الوكالة الحادثة الخطيرة التي جدّت يوم أمس الجمعة أمام مقر وزارة الداخلية واكتفائها بنشر بيان وزارة الداخلية يمثل إخلالا مهنيا جسيما واستهتارا بدور الوكالة كمرفق اعلام عمومي”.

وحمّلا مسؤولية عدم التغطية لمنسق التحرير الحالي معتبرين انه “عُيّن دون وجه حق من طرف الإدارة خلال فترة الحجر الصحي سنة 2020 وخارج الإرادة الانتخابية لصحافيي المؤسسة”.

ووصفا “تعلّات وتبريرات منسق التحرير بالواهية” معتبرين ان هدفها “التنصل من المسؤولية”.

ودعيا الى “التعجيل باجراء انتخابات ينبثق عنها مجلس تحرير يتناوب اعضاؤه على مهام التنسيق في إدارة التحرير بالمؤسسة ويطبّق برنامجا إصلاحيا لإنقاذ الوكالة من حالة الوهن التي تردّت فيها”.

وطالب الفرعان رئاسة الحكومة بـ”تعيين رئيس مدير عام جديد للمؤسسة على أساس برنامح وعقد أهداف طبقا للاتفاق الذي وقعته سلطة الإشراف مع كل من النقابة الوطنية للصحفيين والجامعة العامة للاعلام والمضمّن في محضر جلسة 21 أفريل 2021 وباحترام تعهداتها بالمصادقة على القانون الأساسي المنقح للوكالة ونشر حفاظا على المكاسب المهنية والاجتماعية لجميع العاملين في المؤسسة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING