الشارع المغاربي – إعصار دانيال: حكومة شرق ليبيا تعلن الحداد وتنكّس الاعلام

إعصار دانيال: حكومة شرق ليبيا تعلن الحداد وتنكّس الاعلام

قسم الأخبار

11 سبتمبر، 2023

الشارع المغاربي: اعلنت الحكومة الليبية (حكومة شرق ليبيا) اليوم الاثنين 11 سبتمبر 2023 الحداد 3 ايام وتنكيس الاعلام بكافة مرافق الدولة حدادا على ضحايا الاعصار القوي الذي ضرب شرق البلاد نهاية الاسبوع الماضي.

واكدت الحكومة الليبية في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية (اسامة حماد) اصدر قرارًا بتنكيس الأعلام بكافة مرافق الدولة وإعلان حدادا بـ3 ايام.

كما اعلنت في بلاغ سابق اليوم ان رئيس الحكومة اصدر قرارا يعتبر مدينة درنة منكوبة بعد تعرضها لسيول وأمطار جارفة أضرت ببنيتها التحتية وبسكانها.

واشارت الى انه يتعين على كافة الجهات المعنية بمقتضى القرار اتخاذ الاجراءات والتدابير الاستثنائية اللازمة للتعامل مع الوضع في مدينة درنة وحماية السكان ومساعدتهم على تجاوز هذه الأزمة.

وكانت مصادر طبية قد اكدت اليوم الاثنين إن الاعصار القوي القادم من البحر المتوسط الذي ​​اجتاح شرق ليبيا أودى بحياة 25 شخصا وألحق أضرارا بعدد من المنازل والطرقات.

ونقلت وكالة رويترز عن أحمد المسماري المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي إن سبعة جنود فُقدوا.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يقفون على أسطح سياراتهم ويسعون للحصول على المساعدة بعدما تقطعت بهم السبل بسبب السيول التي اجتاحت مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة.

وأعلنت السلطات حالة الطوارئ القصوى وأغلقت المدارس والمتاجر وفرضت حظر التجول مع وصول الإعصار لليابسة يوم الأحد ويوم الاثنين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING