الشارع المغاربي – أُعلن عن مقتله أكثر من مرة: 60 سنة سجنا لزعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي "أبو عياض" وأحكام بالسجن في حق 4 نساء بتهمة التواصل معه

أُعلن عن مقتله أكثر من مرة: 60 سنة سجنا لزعيم تنظيم أنصار الشريعة الإرهابي “أبو عياض” وأحكام بالسجن في حق 4 نساء بتهمة التواصل معه

قسم الأخبار

13 يونيو، 2023

الشارع المغاربي: اصدرت الدائرة الجنائية المختصة بالنظر في قضايا الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الثلاثاء 13 جوان 2023 حكما غيابيا يقضي بسجن زعيم تنظيم أنصار الشريعة سيف الله بن حسين المكنى بـ”أبو عياض” 60 سنة مع النفاذ العاجل من أجل جرائم ذات صبغة إرهابية.

ولا يعرف بشكل رسمي وقاطع مصير ابو عياض الذي تصدرت اخبار مقتله في عدة مناسبات خلال السنوات الاخيرة عناوين وسائل الاعلام وتحديدا منذ هروبه من تونس عام 2013 نحو جهة غير معلومة .

وسنة 2019 راجت اخبار حول مقتله في غارة فرنسية بمالي .

ووفق ما ذكرت اذاعة “ديوان” اصدرت الدائرة ايضا احكاما بالسجن تتراوح بين عامين وأربعة اعوام في حق أربع نساء من أجل تواصلهن مع “أبو عياض”.
واوضحت الاذاعة ان الدائرة قضت بسجن ثلاثة منهنّ مدة عامين مع اخضاعهن للمراقبة الادارية مدة عام وسجن فتاة رابعة لمدة أربعة أعوام .

 يذكر ان سفيان السليطي، الناطق الرسمي السابق باسم القطب القضائي لمكافحة الإرهاب كان قد أكد يوم الأربعاء 28 مارس 2018 ان الدائرة الجنائية الخامسة المتعهدة بالقضايا الإرهابية بالمحكمة الابتدائية بتونس قضت بسجن ابو عياض 36 سنة سجنا في ما يعرف بـ”أحداث حي النسيم” من ولاية أريانة التي جدت في شهر فيفري 2014.

يشار الى ان تنظيم“القاعدة في المغرب الإسلامي ” كان قد اعلن في 28 فيفري 2020 عن مقتل ابو عياض بعد الاعلان عن مقتله أكثر من مرة سواء كان ذلك بليبيا أو باحدى دول الساحل الافريقي أو بأحد أوكار التنظيمات الارهابية المتاخمة لمنطقة دول الصحراء الافريقية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING