الشارع المغاربي – افتتاح قنصلية جديدة لتونس بإيطاليا

افتتاح قنصلية جديدة لتونس بإيطاليا

قسم الأخبار

2 يوليو، 2024

الشارع المغاربي: افتتحت تونس اليوم الثلاثاء 2 جويلية 2024 قنصلية جديدة لها بمدينة بولونيا الايطالية ليرتفع بذلك عدد القنصليات الى ست بعد روما وجنوة وميلان ونابولي وباليرمو.

ونقلت وكالة “نوفا “الايطالية عن منير بن رجيبة كاتب الدولة لدى وزير الخارجية قوله لدى اشرافه اليوم على حفل الافتتاح بحضور سيفير تونس بروما مراد بورحلة والقنصل عفيف تراولي :” افتتحت تونس قنصلية جديدة في بولونيا اليوم ليس فقط لتعزيز العلاقات مع الجالية المقيمة، بل أيضا بين ضفتي البحر الأبيض المتوسط. .. العلاقات بين تونس وإيطاليا تتطور أكثر فأكثر وهناك عنصر أساسي لتعزيز العلاقات، ألا وهو حركة الأشخاص. ونلاحظ تطورا مهما للوجود التونسي في إيطاليا وفي نفس الوقت للوجود الإيطالي في تونس”.

واشارت الوكالة وفقا لأحدث تقرير سنوي عن مجتمعات المهاجرين الصادر عن وزارة العمل والسياسات الاجتماعية الإيطالية الى إن إميليا رومانيا هي المنطقة الأولى للتواجد التونسي والى ان عدد الجالية التونسية في منطقتي إميليا رومانيا وماركي يبلغ حوالي 40 ألف شخص مضيفة انهم يتركزون بشكل رئيسي في مدينة بولونيا.

ونقلت عن كاتب الدولة تذكيره بأنه كان يتعين على هؤلاء التنقل الى روما او جنوة للاستفادة من الخدمات القنصلية وبان ذلك يعني قضاء يوم كامل تقريبا مشيرة الى ان كاتب الدولة اعلن ايضا انه سيتم قريبا افتتاح قنصلية جديدة لتونس في مونبيليي الفرنسية لتقريب الخدمات من الجالية التونسية في فرنسا.

يذكر ان نبيل عمار وزير الشؤون الخارجية كان قد أكدّ خلال ندوة صحفية يوم 27 جوان المنقضي فتح قنصلية تونس الجديدة ببولونيا في إيطاليا للعموم وغلق المكتب القنصلي والاجتماعي بنيم (جنوب فرنسا) وافتتاح قنصلية جديدة بمونبيلي خلال الأسابيع القادمة إضافة إلى وجود خطة لتحويل قنصلية مونتريال بكندا إلى قنصلية عامة مع الترفيع في مستوى تمثيل البعثة القنصلية التونسية بدبي من قنصلية إلى قنصلية عامة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING