الشارع المغاربي – الاتحاد الاوروبي: قلقون من التطوّرات الاخيرة بتونس ومن المهمّ عمل مختلف القوى على مشروع مشترك وشامل

الاتحاد الاوروبي: قلقون من التطوّرات الاخيرة بتونس ومن المهمّ عمل مختلف القوى على مشروع مشترك وشامل

قسم الأخبار

22 فبراير، 2023

الشارع المغاربي: اعرب الاتحاد الاوروبي اليوم الاربعاء 22 فيفري 2023 عن قلقه ازاء التطورات الاخيرة في تونس مشددا على اهمية ان” تعمل مختلف القوى السياسية والاجتماعية معا على مشروع مشترك وشامل لفائدة البلاد”.

ونقل الاتحاد عن الممثل السامي جوزيب بوريل قوله في بيان صادر عنه نشره بموقعه “يتابع الاتحاد الاوروبي بقلق التطورات الأخيرة في تونس ، وهي جارة قريبة جدًا منا وتربطنا بها شراكة عميقة واستراتيجية.”

واضاف “تمر البلاد بفترة حساسة ويأمل الاتحاد الأوروبي في أن تتمكن السلطات التونسية من ايجاد الحلول المناسبة للعديد من التحديات الحالية والمستقبلية التي تواجهها البلاد. كشريك طويل الأمد نحن أيضًا قلقون للغاية بشأن تدهور الوضع الاقتصادي على وجه الخصوص والأثر الاجتماعي الذي قد يسببه ذلك”.

وتابع “من الأهمية بمكان أن تعمل القوى السياسية والاجتماعية المختلفة في تونس معًا على مشروع مشترك وشامل للبلاد. والاتحاد الأوروبي على استعداد لدعم الجهود التونسية من أجل الإصلاحات الهيكلية العاجلة التي ستجريها البلاد”.

واشار البيان الى ان الممثل السامي على اتصال بزملائه الأوروبيين والى انه خطط لمناقشة قضية تونس معهم في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية المقبل في مارس.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING