الشارع المغاربي – الاعلان عن تأسيس "اتحاد الدكاترة الباحثين التونسيين"

الاعلان عن تأسيس “اتحاد الدكاترة الباحثين التونسيين”

قسم الأخبار

21 أغسطس، 2022

الشارع المغاربي: من المنتظر ان يتقدم عدد من الدكاترة الباحثين بحر الاسبوع القادم بطلب ترخيص لتأسيس “اتحاد الدكاترة الباحثين التونسيين” قال منسق المشروع مالك حاجي اليوم الأحد 21 اوت 2022 ان فكرة تاسيس هذا الهيكل انطلقت اثر ما تشهد الساحة العلمية ما اسماه ضعف في البحث العلمي لافتا الى ان المشروع يشمل تمثيلية واسعة للدكاترة الباحثين التونسيين الذين يشتغلون بغير صفتهم والمعطلين والعاملين بالخارج.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن حاجي اشارته الى أن فكرة احداث المشروع كانت نتاج الحراك الاحتجاجي للدكاترة المعطلين ببهو وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ سنة 2020 الى حدود سنة 2021 لافتا الى أن هذا المشروع يرمي الى معاضدة مجهودات الدولة في تشغيل الدكاترة الباحثين وتطوير حقوقهم في اطار ما يكفل القانون.

ولفت الى أن من بين الأهداف المرسومة أيضا تعزيز مكانة وثقافة البحث العلمي لدى المكون المجتمعي والمؤسساتي مشيرا الى أن الدكاترة الباحثين يشتكون من نقص في توفير الامكانات اللوجستية اللازمة للاضطلاع بمهمة البحث.

وبين حاجي أن تطوير البحث العلمي يساهم بدرجة أولى في معاضدة مجهودات الدولة في تنمية الاقتصاد داعيا الى سن سياسة تولي من خلالها الدولة الاهتمام بالدكاترة الباحثين والبحث العلمي.

وابرز أنه يشرف على هذا المشروع عدد من الدكاترة الباحثين المعطلين ومن ممثلي الدكاترة الباحثين بالخارج والدكاترة الباحثين الذين يشتغلون بغير صفتهم لافتا الى أنه سيتم التقدم بمطلب للجهات المعنية للحصول على الترخيص القانوني خلال الأسبوع المقبل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING