الشارع المغاربي – الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني محور اجتماعات وزيرة المالية بممثلي مؤسسات مالية

الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني محور اجتماعات وزيرة المالية بممثلي مؤسسات مالية

قسم الأخبار

15 أغسطس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت وزارة المالية اليوم الخميس 15 اوت 2024 ان سلسلة الاجتماعات التي عقدتها الوزيرة سهام البوغديري نمصية يوم امس بالرؤساء المديرين العامين وممثلي عدد من المؤسسات الماليّة في القطاع البنكي وقطاع التأمين وقطاع الوساطة بالبورصة تناولت الإعداد لانطلاق عمليّة الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024 المبرمجة للفترة الممتدة من 3 الى 11 سبتمبر 2024 .

واكدت الوزارة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك ان الوزيرة بينت بالمناسبة أهمية الانخراط في عمليّة الاكتتاب باعتبار الشروط الملائمة التي توفرها كعملية ادّخار متوسّط المدى وباعتبار أهمّيتها في تعبئة موارد لتمويل ميزانية الدّولة تطبيقا لأحكام قانون الماليّة لسنة 2024.

وافادت بان الوزيرة أبرزت التحسن التدريجي الذي سجّلته المؤشرات الاقتصاديّة بما في ذلك مؤشرات الماليّة العموميّة وبأنها شددت في السياق ذاته على أهمية العمل في المرحلة القادمة على تنشيط الحركيّة الاقتصاديّة ودفع الاستثمار وخلق الثروة.

واضافت ان الوزيرة اعربت عن ثقتها في مؤسسات القطاع المالي والبنكي ودورها في معاضدة مجهود الدّولة في تعبئة الموارد الماليّة وانها أثنت على مساهمتها في إنجاح الأقساط السابقة من القرض الرقاعي داعية ممثليها إلى مواصلة المجهود والانخراط في عمليّة إصدار هذا القسط من القرض الرقاعي لسنة 2024.

واشارت الوزارة الى ان ممثلي القطاع المالي اعربوا من جهتهم عن استعدادهم لإنجاح عمليّة إصدار هذا القسط من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024 والتزامهم بمواصلة دعم مجهود الدّولة في تمويل الميزانيّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING