الشارع المغاربي – الاكوادور تعلن عن احباط محاولة تهريب نصف طن من الكوكايين لتونس في شحنة موز

الاكوادور تعلن عن احباط محاولة تهريب نصف طن من الكوكايين لتونس في شحنة موز

قسم الأخبار

10 يناير، 2022

الشارع المغاربي: كشفت الشرطة الاكوادورية قبل ايام عن احباط محاولة تهريب نصف طن من مخدر الكوكايين في شحنة موز قالت انها كانت موجهة الى تونس وهو خبر لم تؤكده او تنفه السلطات التونسية حتى اليوم رغم خطورته ورغم الحجم الكبير للشحنة.

وذكرت الشرطة الاكوادورية في بلاغ صادر عنها نشرته على موقعها يوم 25 ديسمبر المنقضي انها تمكنت في اطار عمليَّة “فيسبيرا” (“la operación antinarcóticos denominada “Víspera) لمجابهة المُخدِّرات من حجز نصف طن من مخدر الكوكايين على متن شاحنة لنقل حاوية موز كانت موجهة الى تونس .

واكدت الشرطة في ندوة صحفية ان اجهزتها ممثَّلة في “الوحدة الوطنية للمعلومات عن الموانئ والمطارات ” (UNIPA) و”الوحدة الوطنية لتدريب الكلاب” (UNAC) و”الفريق الخاص المتنقل لمكافحة المخدرات” (GEMA) تمكنت بعد نصب كمين وبموافقة النيابة العمومية وبناءً على عمل استخباراتي وتقنيات تحديد ملامح المخاطر للمركبات التي تنقل الحاويات من إيقاف سائق الشَّاحنة.

وشددت الشرطة على انها تنتظر استكمال مهام الإدارة الفنية الاستقصائية وتبادل المعلومات لجمع المزيد من الأدلة حول القضية بالتنسيق مع الاجهزة القضائية”.

وكانت الديوانة التونسية قد اعلنت بتاريخ 15 جويلية 2021 عن نجاح مصالحها بميناء حلق الوادي الشمالي من إحباط محاولة تهريب 15 صفيحة من مخدر الكوكايين قالت انها تزن إجمالا 17520 غراما اكدت انها كانت مخفية بإحكام داخل سيارة قادمة من ميناء روما تقودها مواطنة تونسية مقيمة بالخارج.

واكدت الديوانة ان هذه العملية هي الأولى من نوعها من حيث كمية الكوكايين المحجوزة من قبل مصالحها مذكرة بأنها كانت قد حجزت خلال سنة 2019 كمية جملية قدرها 6806.7 غرامات وبأنها حجزت خلال سنة 2020 ما مجموعه 6099.4 غرامات.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING