الشارع المغاربي – الانتهاء من "وثيقة قرطاج 2"بتقنيّة التفاعل الإلكتروني

الانتهاء من “وثيقة قرطاج 2″بتقنيّة التفاعل الإلكتروني

3 مايو، 2018

الشارع المغاربي – منى الحرزي : أكد ممثل حركة النهضة في “لجنة قرطاج ” سليم بسباس أن اللجنة انهت تقريبا التدقيق اللغوي وترتيب مسودة وثيقة “قرطاج 2” قائلا “مبدئيا اللجنة انهت الوثيقة” .

واشار بسباس في تصريح لـ” الشارع المغاربي” اليوم الخميس 3 ماي 2018، إلى أن النقاش بين أعضاء اللجان تم عبر التفاعل الالكتروني وليس في اجتماع خصص للغرض.

وأكد أنه ستتم احالة مسودة الوثيقة الى لجنة رؤساء الموقعين على وثيقة قرطاج في اقرب وقت ممكن لافتا إلى أن رئاسة الجمهورية هي الطرف الوحيد المخول له الدعوة الى عقد اجتماع الاطراف الموقعة.

وكانت أسبوعية “الشارع المغاربي” قد كشفت في عددها الأخير ان المحور السياسي أُحيل الى اجتماع مُرتقب للجنة الرؤساء سيعقد على الأرجح بعد الانتخابات البلدية (6 ماي) ، وان مشاورات حول بقاء الحكومة الحالية من عدمه واعادة هيكلتها ستنطلق خلال الاجتماع المذكور ، وانه تم التمكن في المقابل من بلورة توافقات كان محسن حسن القيادي بحزب حركة نداء تونس قد وصفها بالثورية وتهم المحورين الاقتصادي والاجتماعي .

الجدير بالذكر أنّ اللجنة الفنية اختتمت أشغالها  يوم الإثنين 30 أفريل 2018 بتأخير 12 يوما عن الموعد المُحدد وهو  18 أفريل 2018.

وكانت اللجنة قد عقدت أول اجتماعاتها يوم 18 مارس ودامت أشغالها حوالي شهرين.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING