الشارع المغاربي – جامعة التعليم الثانوي:سيتم رفع حجب الأعداد في حال التفاعل الايجابي مع المطالب المهنية في جلسة اليوم

جامعة التعليم الثانوي:سيتم رفع حجب الأعداد في حال التفاعل الايجابي مع المطالب المهنية في جلسة اليوم

2 مايو، 2023

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكد نبيل الحمروني الكاتب العام المساعد للجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الثلاثاء 2 ماي 2023 أنه سيتم رفع قرار حجب أعداد الثلاثيتين الأولى والثانية بعد اطلاع الهيئة الادارية على الاقترحات والتوقيع على محضر اتفاق في حال تم التفاعل الايجابي مع المطالب المهنية في جلسة التفاوض التي انطلقت صباح اليوم مع وزارة التربية.

وذكر الحمروني بأن الجامعة تطالب وزارة التربية بتطبيق بنود اتفاق 9 فيفري 2019 ومنها احتساب المفعول الرجعي للترقيات المهنية بعنوان سنتي 2022 و2023 والمفعول الرجعي لتحسين مقدار منحة مستلزمات العودة المدرسية والقضاء على أشكال التشغيل الهش وتسوية ملف الأساتذة النواب وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء.

ولفت الى أن الجامعة تطالب اليوم بتحسين أجور الأساتذة في ظل تدهور المقدرة الشرائية وغلاء الأسعار والتضخم المالي الى جانب الترفيع في ميزانية وزارة التربية.

يذكر أن الجامعة العامة للتعليم الثانوي كانت قد اقرت حجب أعداد الثلاثيتين الأولى والثانية احتجاجا على عدم استجابة سلطة الإشراف لجملة من المطالب المهنية إثر عدم التوصل إلى اتفاق معها في جلسات التفاوض السابقة التي انعقدت أيام 15 و22 فيفري و1 مارس 2023.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING