الشارع المغاربي – "الاونروا" تنفي مقتل أحد موظفيها مع السنوار

“الاونروا” تنفي مقتل أحد موظفيها مع السنوار

قسم الأخبار

18 أكتوبر، 2024

الشارع المغاربي: نفى فيليب لاتزاريني مدير وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” اليوم الجمعة 18 اكتوبر 2024 ما تردد عن مقتل أحد موظفي الوكالة مع يحيى السنوار يوم أمس في قطاع غزّة.

وقال لاتزاريني في بيان مقتضب صادر عنه : “أؤكد أن الشخص الذي نتحدث عنه على قيد الحياة” وأنه “يعيش حاليا في مصر، التي انتقل إليها في افريل الماضي مع عائلته عبر معبر رفح”.

وخلص المسؤول الأممي إلى القول إن “الوقت قد حان لوضع حد للمعلومات المضللة”.

وكانت وسائل اعلام اسرائيلية قد روجت بعد ساعات من الاعلان عن اغتيال السنوار صورا ادّعت أنها لمقتنيات عُثر عليها مع يحيى السنوار بعد مقتله منها صورة لجواز سفر يعود لمواطن فلسطيني يُدعى هاني حميدان سليمان زعرب وتُظهر بياناته أنه يعمل معلّما لدى وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

وبدأت حسابات وصفحات مؤيدة لإسرائيل على موقع إكس في تداول صورة جواز سفر هاني زعرب وادعت أنه كان الحارس الشخصي ليحيى السنوار وانه رافقه خلال الفترة الفائتة فيما ادّعى آخرون أن السنوار كان يحمل جواز سفر مزوّر يظهره كموظف في وكالة الأونروا.

يشار الى ان جيش الاحتلال الإسرائيلي كان قد اعلن مساء يوم امس عن مقتل زعيم حركة حماس يحيى السنوار في قطاع غزة.

واقر المتحدث باسمه دانيال هاغاري مساء يوم امس بأن اغتيال السنوار كان بمحض الصدفة مشيرا الى إن العملية تمت يوم الأربعاء في تل السلطان برفح جنوبي قطاع غزة.

وقال هاغاري في مؤتمر صحفي “لم نكن نعرف أنه موجود هناك، في البداية تعرفنا عليه بوصفه مسلحا داخل أحد المباني، وشوهد وهو ملثم يلقي لوحا خشبيا نحو الدرون (الطائرة المسيرة) قبل ثوان من مقتله”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING