الشارع المغاربي – المفوضية الاوروبية : الاسبوع المقبل صرف 50 مليون أورو لـ "الاونروا"

المفوضية الاوروبية : الاسبوع المقبل صرف 50 مليون أورو لـ “الاونروا”

قسم الأخبار

1 مارس، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت المفوضية الاوروبية اليوم الجمعة 1 مارس 2024 انها ستشرع خلال الأسبوع المقبل في صرف 50 مليون اورو لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا).

واوضحت المفوضية في مذكرة صادرة عنها اليوم في بروكسل إن “الأونروا” وافقت على تعزيز إدارة التحقيقات الداخلية لديها والحوكمة المحيطة بها وانه على على هذا الأساس وبعد تبادل الرسائل مع الوكالة الاممية لتأكيد التزاماتها ستشرع في صرف قسط أول بقيمة 50 مليون اورو من أصل 82 مليون اورو متوقعة لعام 2024″.

وذكرت بانها قامت بتقييم قرارها بشأن تمويل الأونروا على ضوء الادعاءات الخطيرة التي قُدمت في 24 من الشهر الماضي والتي تشير الى تورط عدد من موظفيها في عملية طوفان الاقصى

واعربت المفوضية عن ترحيبها بالتحقيق الذي يجريه مكتب خدمات الرقابة الداخلية التابع للأمم المتحدة لتسليط الضوء على الادعاءات الخطيرة ضد موظفي الأونروا،واشادت بانشاء الأمم المتحدة مجموعة مراجعة مستقلة بقيادة (وزيرة الخارجية الفرنسية السابقة) كاثرين كولونا لتقييم ما إذا كانت الوكالة تفعل كل ما في وسعها لضمان الحياد والرد على مزاعم الانتهاكات الجسيمة”.

كما أعلنت المفوضية عن زيادة الدعم الطارئ للفلسطينيين بمقدار 68 مليون اورو هذا العام سيخصص لدعم السكان الفلسطينيين في جميع أنحاء المنطقة مشيرة الى انه سيتم تنفيذه عبر شركاء دوليين مثل الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

يشار الى ان الاتحاد الاوروبي كان قد اعلن في شهر جانفي الماضي عن تعليق صرف دفعة مالية هامة كانت مخصصة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين إثر حملة تحريض شنتها دولة الاحتلال ضد المنظمة الدولية سعيا لإنهاء خدماتها في فلسطين.

والى جانب الاتحاد الاوروبي اعلنت 18 دولة عن تعليق تمويل الوكالة على خلفية المزاعم الاسرائيلية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING