الشارع المغاربي – البرلمان الاوروبي يصادق على قرار لإيقاف إطلاق النار في غزة

البرلمان الاوروبي يصادق على قرار لإيقاف إطلاق النار في غزة

قسم الأخبار

18 يناير، 2024

الشارع المغاربي-وكالات: صادق البرلمان الأوروبي اليوم الخميس 18 جانفي 2024 على قرار لإيقاف إطلاق النار في قطاع غزة والإسراع بإيصال المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.

وحظي قرار البرلمان الأوروبي بشأن ايقاف العدوان الاسرائيلي على غزة بموافقة 312 نائبا مقابل رفض 131 آخرين مع امتناع 72 عضوًا عن التصويت.

وأعرب البرلمان في قراره عن قلقه من السياسات الإسرائيلية التي تؤدي إلى تهجير الفلسطينيين قسرا محذّرا في الوقت نفسه من تداعيات عنف المستعمرين الإسرائيليين في الضفة الغربية.

وأكد دعمه لعمل محكمة العدل الدولية مشددا على أهمية طرح مبادرة أوروبية جديدة تهدف لاستئناف المسار السياسي.

ومنذ السابع أكتوبر الماضي يشن الاحتلال الإسرائيلي عدوانا على قطاع غزة حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها على رؤوس ساكنيها ويمنع جيش الاحتلال دخول الماء والغذاء والدواء والوقود فيما تخوض المقاومة الفلسطينية معاركشرسة ضد طوابير الدبابات والمدرعات وألحقت بها خسائر مؤلمة في الأرواح والعتاد حسب اعترافات أكثر من مسؤول اسرائيلي بحكومة نتانياهو.

وأدى العدوان المستمر على القطاع منذ أكثر من مائة يوم إلى استشهاد اكثر من 25 ألف شخص وإصابة اكثر من 60 الفا بجروح وخلف أزمة إنسانية غير مسبوقة وفقا لوزارة الصحة في غزة ومنظمات وهيئات دولية.

و


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING