الشارع المغاربي – في دافوس: الحشاني يثير مع رئيسة سويسرا ملف الاموال المنهوبة

في دافوس: الحشاني يثير مع رئيسة سويسرا ملف الاموال المنهوبة

قسم الأخبار

18 يناير، 2024

الشارع المغاربي: اعلنت رئاسة الحكومة اليوم الخميس 18 جانفي 2024 ان احمد الحشاني تطرق خلال لقاء برئيسة الكنفدرالية السويسرية “فيولا أمرد” على هامش اليوم الاخير من مشاركته في منتدى دافوس الى ملف الأموال المنهوبة والمجمدة بسويسرا مبرزة انه اكد على الاهمية التي توليها بلادنا لهذا الملف.

وافادت رئاسة الحكومة في بلاغ صادر عنها نشرته على صفحتها بموقع فايسبوك بان الجانبين ثمنا المستوى الجيد للعلاقات الثنائية لا سيما في الميدان الاقتصادي والتعاون من اجل التنمية بالاضافة الى التعاون في مجال الهجرة.

واشارت الى ان رئيسة الكنفدرالية السويسرية اكدت من جانبها على ان بلادها تتقاسم مع تونس نفس قيم الحرية وحقوق الانسان والسلام اضافة الى المقاربة متعددة الابعاد لموضوع الهجرة والى انها ابدت اهتمامها بالتقدم الحاصل على مستوى العديد من المؤشرات الاقتصادية ببلادنا.

واكدت رئاسة الحكومة انه كان للحشاني ايضا لقاء مع “هيلدا شفاب”شريك مؤسس للمنتدى ورئيسة “مؤسسة شفاب لريادة الأعمال ذات البعد الاجتماعي” مبرزة ان اللقاء تطرق الى واقع التعاون مع المؤسسة بتونس لا سيما في مجال تشجيع الشباب على بعث المشاريع.

واضافت ان شفاب اعربت عن اهتمام مؤسستها الكبير بالتقدم الذي أحرزته تونس في مجال الاقتصاد الاجتماعي والتضامني والتمكين الاقتصادي وانها اشارت إلى رغبة مؤسستها في برمجة أنشطة خلال الفترة القادمة بتونس.

ولفتت الى انه كانت للحشاني كذلك محادثة مع رئيسة المفوضية الأوروبية اورسولا فون در لاين مؤكدة انها جرت في أجواء جيدة وودية وفي إطار من التفاهم والعزم المشترك على المضي قدما في تنفيذ مختلف محاور الشراكة الإستراتيجية بما في ذلك الجانب الاقتصادي والمالي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING