الشارع المغاربي – البرلمان: جلسة عامة للنظر في مشروع قانون للموافقة على اتفاقية تمويل بالعملة بين الدولة ومجموعة من البنوك المحلية

البرلمان: جلسة عامة للنظر في مشروع قانون للموافقة على اتفاقية تمويل بالعملة بين الدولة ومجموعة من البنوك المحلية

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي: يعقد مجلس نواب الشعب اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2023 جلسة عامة للنظر في مشروع قانون يتعلق بالموافقة على اتفاقية تمويل مبرمة يوم 10 اكتوبر الجاري بين الدولة ومجموعة من البنوك المحلية لتمويل ميزانية الدولة لسنة 2023.

ويعتبر مشروع القانون الثاني من نوعه سنة 2023 وتسعى الحكومة الى تعبئة تمويلات جديدة من العملة بحوالي 213 مليون اورور و13 مليون دولار امريكي لتمويل ميزانية الدولة المبرمجة في قانون المالية لسنة 2023 في ظل عدم التوصل لاتفاق مع صندوق النقد الدولي.

وكانت وزارة المالية قد اعلنت يوم 10 اكتوبر الجاري ان الوزيرة سهام البوغديري نمصية اشرفت على امضاء إتّفاقية تعبئة قرض مجمّع بالعملة لدى 18 مؤسسة بنكية محلية بمبلغ يعادل حوالي 750 مليون دينار .

ونقلت عن الوزيرة توضيحها خلال اللقاء أنّ هذه الاتفاقية تندرج ضمن تعبئة موارد الاقتراض لتمويل ميزانية الدّولة المبرمجة ضمن قانون الماليّة لسنة 2023 واشارتها إلى أنّ هذا القرض يعدّ شكلا من أشكال التمويل الملائم وذلك من حيث الشروط والكلفة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING