الشارع المغاربي – غزة: أكثر من 400 شهيد حصيلة غارات اسرائيلية في يوم واحد

غزة: أكثر من 400 شهيد حصيلة غارات اسرائيلية في يوم واحد

قسم الأخبار

23 أكتوبر، 2023

الشارع المغاربي-وكالات: واصلت قوات جيش الاحتلال الصهيوني لليوم السابع عشر على التوالي قصفها قطاع غزة مخلفة اعدادا جديدة من الشهداء والدمار.

ونقلت وكالة الانباء الفلسطينية اليوم الاثنين 23 اكتوبر 2023 عن مصادر طبية تاكيدها ارتفاع حصيلة قتلى الغارات الاسرائيلية ليلة امس وفجر اليوم الى اكثر من 400 شهيد غالبيتهم من الأطفال والنساء.

واشارت الى ان الغارات تركزت على جباليا وبيت لاهيا شمالا والوسطى وحي الرمال ومخيم الشاطئ غربا، وخان يونس ورفح جنوبا.

ونقلت الوكالة عن مصادر طبية افادتها بأنه “استشهد مع نهاية اليوم السادس عشر للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، المتواصل منذ السابع من أكتوبر الجاري أكثر من 400 مواطن غالبيتهم من الأطفال والنساء”.

وحسب وكالة الانباء الفلسطينية شن طيران الاحتلال الحربي عدة غارات على منزلين في منطقة الترنس بمعسكر جباليا والمسجد الألباني في المخيم شمال قطاع غزة ما أدى لارتقاء أكثر من 20 شهيدا بينما ما زال العشرات تحت الأنقاض بين شهيد وجريح”.

وقصف الجيش الإسرائيلي محيط مجمع الشفاء الطبي وسط مدينة غزة بعدة صواريخ، وكذلك محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى غرب غزة للمرة الثانية.

وقالت الوكالة إن “طيران الاحتلال نفذ ما لا يقل عن 25 مجزرة يوم امس الأحد، مستهدفا المنازل بشكل مباشر دون تحذير الأهالي”.

ونقلت عن وزارة الصحة الفلسطينية تاكيدها أن “مجازر الاحتلال دمرت أحياء سكنية بشكل كامل ومسحتها عن خارطة قطاع غزة، وجعلتها ركاما فوق بعضها،وانها شطبت عائلات بشكل كامل من السجل المدني في عدد من مدن ومخيمات القطاع”.

واضافت ان الطواقم الطبية والدفاع المدني انتشلت مئات القتلى والجرحى وانها ما زالت تعمل حتى اللحظة على انتشال مئات المواطنين بين قتيل وجريح مازالوا تحت أنقاض البيوت المدمرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING