الشارع المغاربي – البوصلة توجّه مطلب نفاذ للمعلومة للحصول على رسالة المشيشي لصندوق النقد الدولي للعموم

البوصلة توجّه مطلب نفاذ للمعلومة للحصول على رسالة المشيشي لصندوق النقد الدولي للعموم

قسم الأخبار

29 أبريل، 2021

الشارع المغاربي: طالبت منظمة “البوصلة” رئاسة الحكومة بنشر الرسالة الموجهة لصندوق النقد الدولي للعموم مشددة على ان طلب النشر يأتي في اطار تكريس مبدأ الشفافيّة والنزاهة في التعامل مع مسائل قالت ان من شأنها المساس مباشرة بالواقع المعيشي للتونسيين معربة عن استنكاره مما اعتبرته ” تعتيما يحوم حول رسالة ذات أهميّة بالغة في علاقة بمستقبل البلاد”.

وجاء في بلاغ نشرته “البوصلة ” اليوم الخميس 29 أفريل 2021 على صفحتها الرسمية بموقع “فايسبوك”: ” تعيش البلاد هذه الأيام على وقع المفاوضات التي ستجريها تونس مع صندوق النقد الدولي لطلب تمكينها من تمويل الميزانيّة وفي المقابل يبدو الصندوق متململا هذه المرّة بخصوص مزيد إقراض البلاد دون وضع شروط جديدة تحمل إجراءات تقشفيّة تتعلّق أساسا بخفض الأجور ورفع الدّعم”.

واضافت المنظمة “أمام هذه الوضعيّة، إستبق رئيس الحكومة زيارته المبرمجة بداية الشهر المقبل للتفاوض مع مسؤولي صندوق النقد الدولي في واشنطن وتوجّه لهم برسالة تحتوي على “برنامج اصلاح”، حسب ما فهم من ردّ المديرة العامّة للصندوق. ورغم أهميّة هذه الرسالة في الوضع الاقتصادي والاجتماعي الصّعب الذي تمرّ به البلاد فإنّ التّعتيم حولها وصل ألى حدّ عدم إطلاع مجلس نوّاب الشعب على فحواها”.

وارفقت المنظمة بلاغها بنسخة عن مطلب النفاذ الى المعلومة كانت قد وجهته يوم أمس الى رئاسة الحكومة.

يُشار الى أنّ أطرافا عديدة عبرت عن استغرابها من عدم اطلاعها على فحوى الرسالة الموجهة لصندوق النقد الدولي . ومن المنتظر ان يتوجه نهاية الاسبوع رئيس الحكومة هشام المشيشي رفقة وفد مصاحب له الى واشنطن للتفاوض مع صندوق النقد الدولي ولمناقشة برنامج الإصلاح الاقتصادي مع مسؤولي الصندوق والبنك الدوليين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING